وزارة الفلاحة والصيد البحري تنظم “الدورة الرابعة” للمهرجان الوطني للتين بتاونات أيام 13 -14 و15 شتنبر2017 Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12776" align="aligncenter" width="530"] عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري[/caption] صفاء الحسوني:"تاونات نت"/خلال الاسبوع المقبل سيع [caption id="attachment_12776" align="aligncenter" width="530"] عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري[/caption] صفاء الحسوني:"تاونات نت"/خلال الاسبوع المقبل سيع Rating: 0

وزارة الفلاحة والصيد البحري تنظم “الدورة الرابعة” للمهرجان الوطني للتين بتاونات أيام 13 -14 و15 شتنبر2017

عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري

عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري

صفاء الحسوني:”تاونات نت”/خلال الاسبوع المقبل سيعيش اقليم تاونات على وقع حدت تنظيم المديرية الجهوية للفلاحة فاس-مكناس بالشراكة مع عمالة اقليم تاونات وتحت اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “المهرجان الوطني للتين في دورته الرابعة,والذي سينعقد من 13 الى 15 شتنبر 2017 تحت شعار “سلسلة التين بين رهان التثمين وتحدي التسويق”.

 هذه الدورة من المحتمل جدا حسب مصدر مسؤول أن يحضرها هذه المرة عزييز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات ؛والتي  سيشارك فيها كالعادة  عارضون من منتجي ثمرة التين بتنوعها التي يشتهر بإنتاجها الاقليم,والدي اعتاد على تنظيم هذا اللقاء الفلاحي ,الذي يرمز إلى إحياء إحدى أبرز عادات أجداد المنطقة.

نبوت نوع خاص من التين بتاونات

نبوت نوع خاص من التين بتاونات

وتعتبر ثمرة التين بإقليم تاونات برمته من أجود أنواع التين عالميا, لاعتبارات مناخية وجغرافية تناسب الإنبات الحسن لهذه الثمرة ونمو أشجارها ضمن هذه الشروط البيئية الملائمة.

 كما يعكف منظمو هذه التظاهرة الفلاحية,تنظيم انشطة دات طابع اقتصادي و اجتماعي و تقافي و فني, من بينها تنظيم عدة ندوات علمية يتم خلالها القاء مجموعة من العروض و المحاضرات و المداخلات حول مختلف المواضيع التي تهم التين, يتم تنشيطها من طرف مجموعة من الأساتذة و الباحتين والمختصين, وعرض اهم منتوجات التين ومشتقاته, تشارك فيه مجموعة من التنظيمات المهنية التابعة لعدد من الاقاليم التي تعرف انتاج التين وتوزيع الجوائز على احسن المنتجين و العارضين , مع انشطة تقافيه و فنية موازية,وسهرة فنية تحييها فرق فلكلورية محلية ,يشارك فيها عارضين من منتجي ثمرة التين.

تين يابس بتاونات

تين يابس بتاونات

ويهدف المهرجان خلق فضاء للقاء و التواصل و تبادل التجارب و الخبرات بين المهتمين و بناء الشراكات, كما يعد مناسبة مهمة للمنتمين و المهنيين للاطلاع على احدت التقنيات في ميدان انتاج و تتمين وتسويق فاكهة التين.

تكتسي هذه التظاهرة أهمية كبرى منها التعريف بهذا المنتوج الفلاحي ذو الجودةالعالية والمناهج التقنية لتطوير الانتاج وحمايته من العدوى وفق نصائح الاخصائيين ووفق ما يروم في القاءات التحسيسية التي ينشطها أخصائيون في الفلاحة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى