إنتخاب عبد الإلاه البوزيدي وعبد السلام اللبار من تاونات ضمن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لحزب الاستقلال

مؤتمر حزب الاستقلال

مؤتمر حزب الاستقلال

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/ بعد 11 ساعة من التصويت أعقبتها 22 ساعة من العمل المتواصل في فرز الأصوات ؛تم الإعلان يوم الإثنين 9 أكتوبر 2017 بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط،عن النتائج النهائية لانتخابات اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال،التي تضمنت 28 اسما مقابل 26 في اللجنة التنفيذية السابقة، بعد ان تم تعديل بعض البنود في القانون الاساسي للحزب.

ومن  الأسماء التي حظيت بالتصويت عليها لتكون من ضمن أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب هناك إسمان ينحدران من تاونات؛ويتعلق الأمر بكل من الأستاذين عبد السلام  اللبار وعبد الإلاه البوزيدي:

عبد السلام  اللبار  حصل على 490 صوت من أصوات أعضاء المجلس الوطني “برلمان الحزب”.

عبد السلام اللبار

الأستاذ عبد السلام اللبار

للإشارة فعبد السلام  اللبار من مواليد تاونات سنة 1954؛يتقلد حاليا منصب مستشار برلماني منذ 2009 إلى الآن؛ أستاذ التعليم سابقا؛إطار  بشركة خاصة للأشغال العمومية؛مستشار جماعي بمكناس منذ 1992؛ عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب.وآخر منصب شغله هو عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال خلال المؤتمر 16.

في حين حصل عبد الإلاه البوزيدي على 437 صوت من أصوات أعضاء المجلس الوطني .

للإشارة فعبد الإله البوزيدي من مواليد مدينة تاونات ؛ محامي بهيئة الرباط و سبق له أن شغل عدة مناصب من بينها الرئيس السابق للجماعة الحضرية أكدال بالرباط ؛عضو اللجنة التنفيدية سابقا لحزب الإستقلال(في المؤتمر 15)، و رئيس رابطة المحامين الإستقلاليين سابقا؛وسبق له أن شغل كذلك منصب رئيس الإتحاد العام لطلبة المغرب لثلاث ولايات.

عبد الإلاه البوزيدي

الأستاذ عبد الإلاه البوزيدي

وفي المقابل غابت أسماء بارزة في حزب “الميزان” عن نتائج اللجنة التنفيذية، من ضمنهم عبد الله البقالي(مدير جريدة “العلم” ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر) وعبد القادر الكيحل (المسؤول عن التنظيم) وعادل بنحمزة (الناطق الرسمي باسم الحزب)،بجانب أسماء أخرى كانت من بين المدافعين عن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال.

جدير بالذكر ان المؤتمر السابع عشر (17) عرف انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال في مواجهة حميد شباط.

بهذه المناسبة تتقدم جريدة”صدى تاونات” الورقية ومعها جريدة” تاونات نت” الإلكترونية بأحر التهاني للأستاذين عبد الإلاه البوزيدي وعبد السلام اللبار وتتمنى لهما مسيرة موفقة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5824

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى