“الاعلام من زوايا مختلفة” موضوع ندوة نظمتها جريدة “صدى تاونات” في الذكرى 23 لميلادها

الفعاليات الإعلامية الوطنية المشاركة في ندوة صدى تاونات حول الإعلام

الفعاليات الإعلامية الوطنية المشاركة في ندوة صدى تاونات حول الإعلام

محمد العبادي منير فلاح:”تاونات نت”/ طالب متخصّصون وإعلاميون بضرورة رد الاعتبار للصحافي المتقاعد، عربونا لما قدمه من تضحيات في سبيل خدمة قضايا الوطن وانشغالات المواطن.

 وأجمعوا خلال ندوة  حول موضوع “الإعلام من زوايا مختلفة ” التي نظمتها جريدة “صدى تاونات” يوم السبت 28 أكتوبر 2017 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات ، بمناسبة مرور 23 عاما عن ميلادها على التأثير الكبير الذي تتركه وسائل التواصل الحديثة في العمل الصحافي، من خلال الكمية الكبيرة من المعلومات التي تنشر بها وأعداد مستخدميها وسهولة الوصول اليها.

المشاركون في ندوة الإعلام بتاونات

المشاركون في ندوة الإعلام بتاونات

وقالوا خلال هذه الندوة إن أغلب الشباب لا يهتمون بالقراءة التثقيفية، لكنهم يبحثون عن الإثارة السياسية والاجتماعية وأخبار المشاهير منبهين إلى خطورة انهيار قيم المجتمع المغربي في ظل الموجة الجديدة من الإعلام الغير مبالي بأخلاقيات المهنة رسالة ولغة ومضمونا.

إفزارن والوالي والحياني والسلاوي

إفزارن والوالي والحياني والسلاوي

وشددوا على أن أهمية الصحافة المحلية في تكريس الديمقراطية المحلية والمواطنة وتقريب الخبر الذي يتعلق بالشأن المحلي إلى المواطن.

وثمن مختلف المتدخلين مبادرة جريدة “صدى تاونات” من خلال هذا التقليد السنوي الذي دأبت عليه في تنشيط الحقل الفكري والثقافي والإعلامي بمدينة صغيرة وإقليم قروي، علاوة على تكريم وجوه إعلامية بارزة لطالما واجهت النسيان.

أحمد إفزارن مسير ندوة حول الإعلام بتاونات

أحمد إفزارن مسير ندوة حول الإعلام بتاونات

الندوة التي ناقشت كثيراً من القضايا التي تهم الإعلام والصحافة من زوايا مختلفة أدارها الصحافي أحمد إفزارن الذي سبق له أن اشتغل لعدة سنين في إذاعة ميدي 1 الدولية ومديرا لجريدة “الخضراء الجديدة” لمدة 14 سنة بطنجة.

الحسين الحياني يتوسط إدريس الوالي ومحمد أديب السلاوي بتاونات

الحسين الحياني يتوسط إدريس الوالي ومحمد أديب السلاوي بتاونات

  وقد شارك في هذه الندوة الإعلامية ،عدد من الصحافيين على رأسهم محمد أديب السلاوي (صحافي وكاتب) وزهور حارش (إبنة إقليم تاونات -مديرة وكالة المغرب العربي للأنباء بلبنان سابقا ) والحسين الحياني (إبن إقليم تاونات -إذاعي رياضي وكاتب ) وأحمد السدجاري (إبن إقليم تاونات -صحافي إذاعي )،والاعلامي والكاتب عبد الحميد العوني والأستاذة حادة كشون(إطار سابق بالهيئة العليا للإتصال السمعي البصري”الهاكا”) وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والفكري والشأن المحلي ومراسلين صحافيين وضيوف الندوة والمحتفى بهم. فيما غاب الصحافي عبد الحكيم نوكيزة الذي كان مقررا حضوره لولا ظروف شقيقه الصحية التي منعته من المشاركة في هذه الندوة.

جانب من الفعاليات الحاضرة في ندوة صدى تاونات

جانب من الفعاليات الحاضرة في ندوة صدى تاونات من ضمنهم المستشار البرلماني علي العسري

كما أقيم على هامش هذه الندوة تكريم لكل هؤلاء الصحافيين المشاركين في الندوة إضافة إلى وجوه و شخصيات أخرى من أبناء الإقليم يتقدمهم الاستاذ عبد القادر البنة البرلماني السابق بدائرة غفساي القرية بإقليم تاونات و الدكتور الباحث الحسن الوارث الذي سبق له الاشتغال بجريدة “صدى تاونات” ومحمد العبادي الإطار السابق بوزارة التجهيز والنقل  بتاونات و الخبير في المالية العمومية والروائي احمد الغازي ابن منطقة بني وليد بإقليم تاونات  واحمد العزابي اقدم رجل نظافة بمدينة تاونات والذي تجاوز 80 سنة و مازال يشتغل بجماعة تاونات بدون تغطية صحية ولا تقاعد ويعيش ظروف اجتماعية وصحية صعبة وقد خصصت الجريدة شيكا لاحمد العزابي عربون اعتراف وتقدير لهذا الرجل.

ندوة حول الإعلام من زوايا مختلفة بتاونات

ندوة حول الإعلام من زوايا مختلفة بتاونات

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى