مشروع “إنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي” ينظم منتدى التوجيه المهني يومي 22-23 نونبر2017 بتاونات

منتدى التوجيه المهني والتنمية القروية

منتدى التوجيه المهني والتنمية القروية

محمد العبادي-تاونات:”تاونات نت”/ ينظم مشروع “إنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي” PEJ  منتدى التوجيه المهني والتنمية القروية يومي 22-23 نونبر  2017 بمركز التكوين التابع لوزارة التربية الوطنية بمدينة تاونات .

وحسب بلاغ صحافي توصلت جريدة “تاونات نت” بنسخة منه يهدف هذه المنتدى من جهة لتحسيس شابات وشباب العالم القروي بآليات ومقاربات وميكانيزمات إنعاش الشغل التي يعتمدها مشروع تشغيل الشباب بالعالم القروي PEJ  بهذا  الأقليم؛وتقريب الشباب من فرص الشغل والتكوين بإقليمهم بالإضافة لتمكينهم من خدمات التوجيه والمواكبة والمرافقة المستجيبة لحاجياتهم، كما يهدف المنتدى من جهة أخرى لتحسيس المشغلين والمقاولات المحلية بالخدمات التي تقدمها كل من الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات وفضاءات التوجيه المهني الموضوعة من قبل المشروع.

وسيكون المنتدى عبارة عن أرضية للحوار والتبادل حيث ستنقسم لفضائين وهما كالتالي:

–         فضاء المرافقة والمواكبة الذي سيخصص لتحسيس الشباب واستفادتهم بخدمات كل من الوكالة  الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات وفضاءات التوجيه المهني  والذي من المرتقب أن يستفيد منه شباب الإقليم  حيث سيستفيد من ورشات تكوينية حول تقنيات وآليات البحث عن الشغل بالإضافة لورشات ستخصص لمرافقة المقاولين وحاملي المشاريع.

–         فضاء للتبادل والحوار بين الشباب والمقاولات ومنظمات التكوين والتأهيل المهني بغية خلق فرص للأعمال والشراكات بين المقاولات المحلية والوطنية بالاضافة لتحسيس وتوجيه الشباب الباحثين عن فرص للشغل.

تجدر الإشارة أن مشروع “إنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي” تموله الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون والتنمية وتنفذه  وكالة التعاون الألماني GIZ  بشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني و والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.

و يهدف هذا المشروع إلى تحسين فرص الشغل لدى شابات وشباب العالم القروي بجهة فاس مكناس والمتراوحة أعمارهم ما بين 15 و35 سنة، كما يندرج في إطار التوجهات الوطنية الإستراتيجية للتشغيل في أفق 2025 ومخطط 2020 – للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، ومن أهدافه أيضا مرافقة الوزارة والوكالة لوضع سياسات مجالية تجريبية  ذات صلة بالشغل لفائدة شباب العالم القروي.

المشروع ينفذ بشراكة مع 6 جمعيات محلية شريكة ويستفيد من دعم السلطات المحلية والجهوية في إنجاز أهدافه.

للإشارة فقد نظم مشروع “إنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي” PEJ  منتدى التوجيه المهني والتنمية القروية بتازة يومي 8-9 نونبر وبصفرو يومي 15-16 نونبر2017.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5915

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى