الدرك يحجز كميات هائلة من الكيف نواحي غفساي.. وابتدائية تاونات تتابع 22 شخصا بزراعة القنب الهندي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13511" align="aligncenter" width="540"] الدرك يحجز كميات هائلة من الكيف نواحي غفساي[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/أوقفت عناصر الدر [caption id="attachment_13511" align="aligncenter" width="540"] الدرك يحجز كميات هائلة من الكيف نواحي غفساي[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/أوقفت عناصر الدر Rating: 0

الدرك يحجز كميات هائلة من الكيف نواحي غفساي.. وابتدائية تاونات تتابع 22 شخصا بزراعة القنب الهندي

الدرك يحجز كميات هائلة من الكيف نواحي غفساي

الدرك يحجز كميات هائلة من الكيف نواحي غفساي

محمد الزروالي:”تاونات نت”/أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للدرك بغفساي، مؤخرا، 22 مروجا للمخدرات صدرت في حقهم، في وقت سابق، مذكرات بحث بتهمة زراعة مخدر القنب الهندي، معظمهم يقطنون بدواوير ومراكز دائرة غفساي بإقليم تاونات.

واستهدفت هذه الحملة، بحسب مصادرنا، توقيف 12 شخصا من قبل عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بغفساي، يتوزعون على جماعات سيدي الحاج امحمد وسيدي يحيى بني زروال والودكة وتمزكانة، واعتقال 10 أشخاص آخرين من قبل عناصر المركز الترابي للدرك الملكي للورتزاغ، جلهم من الدواوير المحاذية لسد الوحدة بجماعات كلاز وكيسان وتافرانت وتبوذة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عمر الأشخاص الموقوفين يتراوح بين 25 سنة و50 سنة، مبرزة أن هذه العملية روتينية جاءت بتعليمات من النيابة العامة بابتدائية تاونات لتصفية الملفات المتعلقة بالمبحوث عنهم لأجل زراعة القنب الهندي بالإقليم، موردة أن الأشخاص الموقوفين تم وضعهم بسجن عين عائشة لمتابعتهم في حالة اعتقال بالمنسوب عليهم.

وبمركز غفساي، تمكنت عناصر المركز الترابي لدرك الملكي بغفساي، ليلة السبت18 اكتوبر المنصرم، من توقيف ستيني، متزوج وأب لأربعة أبناء، وحجز سيارته الخفيفة المحملة بحوالي 100 كلغ من مخدر القنب الهندي كان بصدد نقلها من أحد مناطق زراعة القنب الهندي نحو بلدية قرية ابا محمد التابعة لإقليم تاونات.

ويخضع المتهم، الذي ينحدر من بلدية قرية ابا محمد، لتدابير الحراسة النظرية، فيما تم الحجز على سيارته بالمحجز البلدي للجماعة الحضرية لغفساي.

وفي عملة أخرى مماثلة، تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي لمركز الورتزاغ، مساء السبت 18 أكتوبر 2017، من حجز حوالي 400 كلغ من سنابل الكيف، بعد مداهمتها لأحد المنازل الكائنة بدوار النفزة التابع لجماعة تافرانت ضواحي غفساي.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد تم اصدار مذكرة بحث في حق المتهم، متزوج وأب لعدة أبناء، بعد تمكنه من الفرار، فيما تم إتلاف المحجوز من مخدر القنب الهندي بعين المكان بأمر من الجهات المختصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى