اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 16 مشروعا اجتماعيا بحوالي 13مليون درهم بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13603" align="aligncenter" width="540"] اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات يوم الجمعة 8 دجنبر 2017[/caption] محمد العبادي:" [caption id="attachment_13603" align="aligncenter" width="540"] اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات يوم الجمعة 8 دجنبر 2017[/caption] محمد العبادي:" Rating: 0

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 16 مشروعا اجتماعيا بحوالي 13مليون درهم بإقليم تاونات

اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات يوم الجمعة 8 دجنبر 2017

اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات يوم الجمعة 8 دجنبر 2017

محمد العبادي:”تاونات نت”/ ترأس حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات يوم الجمعة 8 دجنبر 2017 بمقر الكتابة العامة للعمالة بحضور الكاتب العام للعمالة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وممثلي وسائل الإعلام

هذا الإجتماع خصص للدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة على اللجنة في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي برسم سنة 2017؛ و المشاريع المقترحة للتمويل من الاعتمادات المتبقية بالصناديق الخصوصية للجماعات الترابية المستهدفة ببرنامج محاربة الفقر بالوسط القروي.

توشيح صدور ست (6) موظفين بتاونات

توشيح صدور ست (6) موظفين بتاونات

وفي كلمته الافتتاحية للقاء،ذكر عامل الإقليم بفلسفة وأهداف وقيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتبارها مشروعا اجتماعيا تنمويا خلاقا ومبدعا وورشا ملكيا مفتوحا ونموذجا للتنمية المحلية والاجتماعية في جميع أشكالها باعتباره يقوم على أسس الشراكة والالتقائية والحكامة الجيدة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة.

وأشار رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية أنه في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي يعقدها بهدف تسريع سير تفعيل هذا المشروع التنموي بالإقليم، فقد سبق للسلطة الإقليمية أن عقدت سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الجماعات المستهدفة المعنية بهدف دراسة سبل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع  والتأكيد على تلك التي تستجيب  للحاجيات المعبر عنها من طرف الساكنة المحلية.

وبعد العرض الذي ألقاه أمين نوفل رئيس مصلحة برامج التنمية البشرية والتنسيق ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالنيابة والمناقشة، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 16  مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 13 مليون درهم تمثل فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يفوق 12 مليون درهم، وذلك من بين 22 مشروعا معروضا على أنظار اللجنة .

عامل تاونات يقوم بتوشيح صدور ست (6) موظفين

عامل تاونات يقوم بتوشيح صدور ست (6) موظفين

وتهم المشاريع المصادق عليها دعم قطاعات التعليم والصحة والشباب والرياضة والصناعة التقليدية من بينها بناء وتجهيز أقسام بالتعليم الأولي وتسوير المدارس وتجهيز دار للطالبة وبناء دارين للولادة وملاعب القرب والمساهمة في بناء دار الصانعة للفخار القروي بدوار كدارة بجماعة بني سنوس وتهيئة نقط مائية وبناء منشآت فنية وفضاء للشباب والثقافة .

وتستهدف هذه المشاريع فئة الشباب والنساء  من خلال دعم التمدرس وتوفير فضاءات ومتنفسات لممارسة الأنشطة الرياضية والصحة الإنجابية وتحسين الولوج إلى البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية لفائدة ساكنة العالم القروي.

    وفي نهاية اللقاء، دعا عامل الإقليم إلى ضرورة  مضاعفة جهود جميع الفاعلين عبر الانخراط الفعلي والإيجابي وفق مقاربة تشاركية لتسريع وتيرة إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، مع ضرورة تبني الجدية والشفافية للإسراع بتنفيذ وانجاز المشاريع المبرمجة، وضمان الوقع الايجابي لهذه المشاريع على الفئات المستفيدة، وذلك من أجل تحصين المكتسبات التي تم تحقيقها وتجاوز الإكراهات والتحديات المطروحة سعيا لتحقيق أهداف هذا الورش الملكي بنظرة استشرافية.

وعلى هامش هذا الاجتماع أشرف عامل الإقليم على حفل استقبال تم خلاله توشيح صدور ست (6) موظفين تابعين للكتابة العامة للعمالة والوحدات الإدارية والجماعات التابعة للإقليم بأوسمة ملكية شريفة أنعم عليهم بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش لسنة 2017.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى