جمعية “زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي”تنظم يوما ثقافيا في نسخته الأولى بدوار الزرارقة بجماعة بني وليد بنواحي تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13611" align="aligncenter" width="540"] بعض أعضاء جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي مع بعض التلاميذ[/caption]       عاهد ازح [caption id="attachment_13611" align="aligncenter" width="540"] بعض أعضاء جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي مع بعض التلاميذ[/caption]       عاهد ازح Rating: 0

جمعية “زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي”تنظم يوما ثقافيا في نسخته الأولى بدوار الزرارقة بجماعة بني وليد بنواحي تاونات

بعض أعضاء جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي مع بعض التلاميذ

بعض أعضاء جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي مع بعض التلاميذ

      عاهد ازحيمي:”تاونات نت”/في إطار عملها الثقافي والاجتماعي الهادف إلى بناء مجتمع سليم ومثقف، واع بحقوقه وواجباته، مساهم في بناء أرضه ووطنه، وانطلاقا من هدفها الأسمى (القرآن الكريم وعلومه وفق الطريقة المغربية الأصيلة) تنظم “جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي” بشراكة مع جماعة بني وليد، إقليم تاونات، والمندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية بتاونات، وبحضور المجلس العلمي المحلي بإقليم تاونات يوما ثقافيا في نسخته الأولى بدوار الزرارقة (مقر الجمعية)، بجماعة بني وليد ، يتضمن مجموعة من المحاضرات والأنشطة الدينية والثقافية والاجتماعية ومسابقات خدمة للناشئة الصاعدة، وتوعية لهم بأهمية التضامن والتكافل الاجتماعي، وبأهمية التعليم في حياتهم؛ وذلك يوم السبت   9دجنبر 2017 م.

وقال محمد السليماني رئيس الجمعية في تصريح صحافي أن جمعية “زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي” لا تهدف إلى اكتساب أو تحقيق أي ربح مادي ولا إلى أي امتيازات شخصية وذاتية، بل تهدف إلى العمل الثقافي والاجتماعي بما يسهم في بناء مجتمع مثقف ومتضامن وفق أهداف محددة وواضحة وذلك من خلال اعتماد برامج سنوية تقوم على ما يلي:

مسابقة لجمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي أرشيف

مسابقة لجمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي أرشيف

+ فتح كتاتيب قرآنية لتحفيظ القرآن الكريم ودراسة علومه الشرعية وفق البرنامج المعمول به لدى مديرية التعليم العتيق التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاونات.

+ العمل على خلق برنامج متكامل للتلاميذ الذين يحفظون القرآن الكريم بصفة رسمية في المدرسة القرآنية، فيه دروس للتجويد، ودروس في الفقه واللغة العربية واللغات الأجنبية والمواد الأدبية وغير ذلك … وفق البرنامج التي وضعته مديرية التعليم العتيق التابع لوزارة الأوقاف الذي ينظم عمل المؤسسات التابعة لها، وبتنسيق تام مع المندوبية الإقليمية بتاونات، والجهوية بفاس.

+ العمل على خلق برنامج سنوي يهدف إلى محاربة الأمية بكل أشكالها وأنواعها لدى كل مكونات المجتمع كبارا وصغارا، ذكورا وإناثا.

+ العمل على وضع برنامج سنوي للدعم المدرسي لمساعدة التلاميذ والتلميذات على إنجاز معرفة تؤهلهم لمتابعة دراستهم الإعدادية والثانوية والجامعية.

+ العمل على توفير نقل مدرسي يقرب المسافة بين التلميذ والمدرسة خصوصا الدواوير البعيدة عن المدرسة، والعمل على محاربة الهدر المدرسي التي قد تتسبب فيه سقوط الشتاء المستمر بالنسبة للأطفال الذين تفصل بينهم وبين المدرسة مسافات، أو بالنسبة للأطفال الذين لا تسمح حالتهم العائلية والاجتماعية باستمرارية تعليمهم ومتابعتهم.

+ العمل وبجدية مسؤولة على تأهيل الشباب وتحسيسهم بأهمية العمل وخطورة الفراغ المادي والمعنوي وتوضيح تأثيره عليهم وعلى مستقبلهم ووطنهم، وذلك بناء على محاضرات وندوات في التنمية الذاتية تنظمها الجمعية بشراكة من الجماعة المحلية أو العمالة أو مع جمعيات تحمل نفس الأهداف، أو أي مؤسسة وطنية أخرى.

بعض المستفيدين من جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي

بعض المستفيدين من جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي

+ تنظيم مسابقات في الثقافة والعلوم والتجويد وحفظ المتون الشرعية كل سنة يشارك فيها كل مواطن مغربي أو غير مغربي تتوفر فيه شروط المشاركة التي ستحددها لجنة خاصة بتنظيم ذلك تكون تابعة للجمعية، وذلك بشراكة مع الجماعة المحلية، والمندوبية الإقليمية، والمجلس العلمي المحلي بتاونات، وجمعيات أخرى تحمل نفس الأهداف والطموح، وذلك كله من أجل خلق نوع من التنافسية، وتحبيب العمل الدائم للتلاميذ على الإنتاج والاجتهاد.

تجدر الإشارة أن تركيبة الجمعية هي على الشكل التالي:

الرئيس

محمد السليماني

النائب الأول للرئيس

عبد الرحمان  البراهمي

النائب الثاني للرئيس

محمد السوسي

أمين المال

أحمد البوعزاوي

نائب الأول لأمين المال

عبد السلام العامري

نائب الثاني لأمين المال

محمد الطاهري

كاتب العام

علي السليماني

نائب الكاتب العام

المصطفى حمدي

مقرر

سعيد السليماني

المستشار الأول

عكاشة البورقادي

المستشار الثاني

حميد السليماني

المستشار الثالث

حسن السليماني

المستشار الرابع

الجيلالي البراهمي

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى