السفيرة المغربية ببلغاريا إبنة إقليم تاونات زكية الميداوي تحتفي بالأعياد الوطنية بتنسيق مع اتحاد الصحافيين البلغار

السفيرة-الميداوي-وزوجها-بمعية-رئيسة-إتحاد-الصحافيين-البلغاريينSnejana-Todorovوزوجها

السفيرة الميداوي وزوجها بمعية رئيسة إتحاد الصحافيين البلغاريينSnejana-Todorov وزوجها

صوفيا:”تاونات نت”/ احتفلت مؤخرا سفارة المملكة المغربية بصوفيا بالأعياد الوطنية الثلاث عودة المغفور له الملك محمد الخامس من المنفى و عيد الاستقلال بالإضافة إلى ذكرى المسيرة الخضراء، حيث ارتأت السفارة هذه السنة أن يكون هذا الاحتفال بتنسيق مع اتحاد الصحافيين البلغار الذين يخلدون بدورهم الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس جمعية التبادل الثقافي الدولي تحت شعار “طيف القرن الحادي والعشرين”.

حضر هذ الاحتفال أغلب سفراء الدول المعتمدة بجمهورية بلغاريا وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الثقافة بالإضافة إلى العديد من الهيئات الثقافية والأكاديمية والإعلامية والمدنية وممثلي وكالات الأسفار بالإضافة إلى أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلغاريا.

بعد الترحيب بالضيوف حسب الأعراف والتقاليد المغربية بالشاي والحلوى، ألقت السيدة السفيرة المغربية (إبنة إقليم تاونات) زكية الميداوي كلمة سلطت من خلالها الأضواء على الأعياد المحتفى بها والتي تشكل طفرة مهمة في تاريخ المغرب انتصار إرادة العرش وكفاح الشعب المغربي من أجل الحرية والاستقلال.

السفيرة المغربية زكية الميداوي عى يسار الصورة

السفيرة المغربية زكية الميداوي عى يسار الصورة في قلب إقامتها ببلغاريا

ومن جهتها عبرت السيدة سنيزهانا تودوروفا، رئيسة مجلس إدارة إتحاد الصحافيين البلغار عن سعادتها من تنظيم هذا اليوم بشراكة مع السفارة المغربية والذي يهدف بالخصوص إلى بناء جسور التعاون والتبادل الثقافي بين المغرب وبلغاريا وكذا تعزيز التفاهم والصداقة والثقة بين البلدين الشقيقين.

استمتع الحضور خلال هذا الحفل بعرض القفطان المغربي والزي البلغاري التقليدي ومجموعة من الرقصات الفولكلورية من الثرات البلغاري القديم قدمتها مجموعة من الفتيات وعرض الحرف اليدوية وأطباق مغربية وبلغارية متنوعة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5824

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى