إقصاء المركز القضائي بغفساي من الترقية الى محكمة ابتدائية…في إطار ملائمة التنظيم القضائي للمملكة مع التقسيم الجهوي الجديد Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14036" align="aligncenter" width="530"] وزير العدل السابق مصطفى الرميد عند تدشينه لقصر العدالة بتيسة[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت" [caption id="attachment_14036" align="aligncenter" width="530"] وزير العدل السابق مصطفى الرميد عند تدشينه لقصر العدالة بتيسة[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت" Rating: 0

إقصاء المركز القضائي بغفساي من الترقية الى محكمة ابتدائية…في إطار ملائمة التنظيم القضائي للمملكة مع التقسيم الجهوي الجديد

وزير العدل السابق مصطفى الرميد عند تدشينه لقصر العدالة بتيسة

وزير العدل السابق مصطفى الرميد عند تدشينه لقصر العدالة بتيسة

محمد الزروالي:”تاونات نت”/صادقت الحكومة في الآونة الأخيرة، على مرسوم سيدخل حيز التنفيذ بعد نشره بالجريدة الرسمية، سيتم بموجبه احداث 14 محكمة جديدة  مع ترقية 12 مركزا قضائيا الى مستوى محكمة ابتدائية.

 وجرى ذكر هذه المراكز بالاسم حسب ما تداولته وسائل الاعلام  ليتبين أن المركز القضائي بغفساي تم اقصاؤه من هذه الترقية، مع انه على حد تعبير الاستاذ المحامي لحسن الجاي يعد من اكبر المراكز القضائية من حيث تعدد القضايا به وتنوعها وتشير احصائيات سابقة بحسب الاستاذ لحسن الجاي، أن المركز القضائي لغفساي صنف الثاني على مستوى الجهة من حيث عدد القضايا المعروضة عليه واتساع نفوذه الترابي، ورغم ذلك لم يؤخذ بعين الاعتبار من قبل اللجنة المختصة، ليطرح السؤال حول من له المصلحة في تهميشه؟ وهل سيتحرك ممثلو  الاقليم في البرلمان والمنتخبين لاثارة هذا الموضوع والدفاع عنه أمام مسؤولي الوزارة الوصية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى