إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في جمهورية بلغاريا تحت إشراف السفيرة المغربية إبنة إقليم تاونات زكية الميداوي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14159" align="aligncenter" width="540"] إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في جمهورية بلغاريا[/caption] بلوفديف-متابعة:"تاونات نت"/ [caption id="attachment_14159" align="aligncenter" width="540"] إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في جمهورية بلغاريا[/caption] بلوفديف-متابعة:"تاونات نت"/ Rating: 0

إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في جمهورية بلغاريا تحت إشراف السفيرة المغربية إبنة إقليم تاونات زكية الميداوي

إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في جمهورية بلغاريا

إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في جمهورية بلغاريا

بلوفديف-متابعة:”تاونات نت”/ نظمت مؤخرا سفارة المملكة المغربية في جمهورية بلغاريا ، بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال ،بتعاون مع جمعية الصداقة المغربية البلغارية، معرضا لصور الفنانة آنا يوردانوفا حول المغرب بعنوان“حكاية بين المحيط والصحراء” في معرض الفنون “سيغنا” بالفندق الكبير ببلوفديف.

وقد تمكن زوار المعرض من الاستمتاع بالصور التي أخذتها آنا يوردانوفا خلال رحلاتها المتعددة إلى المغرب من المناظر الطبيعية وجبال الأطلس والقرى المغربية والمدن العتيقة مثل مراكش، فاس، الصويرة وشفشاون.

إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في بلغاريا

إقامة معرض الصور الفوتوغرافية عن المغرب في بلغاريا

ونظم بالمناسبة كذلك معرضا للقفطان المغربي،حيث استمتع الحضور بالأوشحة والمجوهرات التقليدية على نغمات الموسيقى والشاى والحلوى والمملحات المغربية التي قدمتها سفارة المملكة المغربية بصوفيا.

حفل افتتاح هذه الفعاليات كان بحضورالمدعي العام لمنطقة بلوفديف رومان بوبوف، والقاضي خريستو كراشالوف، ونائبة مدير إدارة التحقيقات في وزارة العدل غاليا وراديفا وزوجها ميتر راديف، ومتر بوجيكوفا، والعديد من المحامين والقضاة وغيرهم من الخبراء القانونيين من بلوفديف؛ ثاني أهم مدينة في بلغاريا، والتي ستكون سنة 2019 العاصمة الأوروبية للثقافة .

إقامة معرض عن المغرب في جمهورية بلغاريا

إقامة معرض عن المغرب في جمهورية بلغاريا

كما شارك أيضا في حفل افتتاح المعرض، نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بلغاريا يافور نوتيف، القنصل الفخري للمغرب في بلوفديف سفيتوسلاف غلوسوف والقنصل العام لتركيا في بلوفديف حسين إرغاني، وكذلك وسائل الإعلام البلغارية (الإذاعة والتلفزيون وممثلو الصحف اليومية والمواقع الإخبارية الإلكترونية، إضافة إلى العشرات من المحامين والأصدقاء والمصورين الذين جاءوا للاستمتاع بالعمل الرائع للفنانة آنا يوردانوفا).

وسيستمر المعرض لمدة شهر (من 8 فبراير إلى 8 مارس 2018) في معرض “سيغنا” للفن في الفندق الكبيرببلوفديف.

وقد رحبت السفيرة المغربية إبنة إقليم تاونات زكية الميداوي، في كلمتها، بالحضور مثنية  في ذلك على مبادرة الفنانة أنا يوردانوفا التي ساهمت بصورها المعروضة حول المغرب من كشف جانب مهم من الثراء الثقافي المغربي بهذه المدينة الجميلة التاريخية وكذا الاهتمام الذي خصت به المملكة المغربية خاصة وان هذه الفعاليات كما سبق ذكره تصادف الذكرى 74 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، حيث استغلت السفيرة هذه المناسبة أيضا لإطلاع الحضور على الاستقرار الذي ينعم به المغرب في ظل الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تم إنجازها

إلحناء المغربية على هامش معرض الصور عن المغرب بلغاريا

إلحناء المغربية على هامش معرض الصور عن المغرب بلغاريا

من جانبها، أفصحت  الفنانة المصورة يوردانوفا عن أسباب إعجابها وعشقها للمغرب حين قالت إن“المغرب بلد رائع وشعب مضياف وعظيم” مستعرضة الحديث عن الزيارات التي قامت بها الى المغرب ولقائها بالصدفة، في الفندق الذي كانت تقيم فيه، بأعلى سلطة في البلاد ، بالملك محمد السادس. كما توجهت إلى الحضور بزيارة المغرب حتى يتمكنوا بأنفسهم من الوقوف على سحر هذا البلد الرائع الممتد بين المحيط والصحراء.

وكذلك كان رأي القنصل الفخري للمملكة المغربية ببلوفديف سفيتوسلاف غلوسوف حين قال  في كلمته أن المغرب دولة فريدة من نوعها ذات مناظر طبيعية خلابة ومتنوعة: البحر الصحراء الواحات والجبال العالية، بلد تتعايش فيه حضارات مختلفة.

كما هنأت إميليا نيديفا، صاحبة الرواق،الفنانة ياردانوفا على عملها وطاقتها ، وذكرت بمسيرتها ورحلاتها المتنوعة إلى بلدان من مختلف القارات،وحبها الكبير للمغرب جعلها تعيش حياتها اليومية في مقر سكناها في مناخ مغربي صرف سجاد روائح خزف مجوهرات ألوان…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5470

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى