” تدوينة فايسبوكية ” تجر حزب الاستقلال بتاونات لمطالبة القيادة بفك الارتباط مع حزب العدالة والتنمية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14475" align="aligncenter" width="540"] نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال[/caption] نبيل التويول:تاونات نت / يبدو أن المصائب لا تأتي [caption id="attachment_14475" align="aligncenter" width="540"] نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال[/caption] نبيل التويول:تاونات نت / يبدو أن المصائب لا تأتي Rating: 0

” تدوينة فايسبوكية ” تجر حزب الاستقلال بتاونات لمطالبة القيادة بفك الارتباط مع حزب العدالة والتنمية

نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال

نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال

نبيل التويول:تاونات نت / يبدو أن المصائب لا تأتي فرادى بالنسبة للكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بجماعة أورتزاغ، فبعد المراسلة التي كان قد وجهها إليه رئيس جماعة أورتزاغ الاستقلالي عبد الرحمان بريول، يرد من خلالها برفضه الطلب الذي كان قد تقدم به الناشط الحقوقي يوم 13 فبراير 2018، بشأن مطالبته بعقد لقاء تواصلي مع الساكنة ” أصدرت التنسيقية الإقليمية لحزب الاستقلال بتاونات يوم أمس بيانا رسميا، على خلفية إقدام كاتب فرع حزب المصباح بأورتزاغ مجددا على نشر ” تدوينة فايسبوكية ” تحمل صورة للنائب البرلماني لمفضل الطاهري ورئيس جماعة تافرانت، تحت عنوان ” عذرا سيدي النائب أنت لا تمثلني ” و إقدام ذات الحزب ” PJD ” بتاونات على موقعه، بتوجيه خطاب وصف ب ” القدحي ” تجاه ذات النائب البرلماني.

واستنكر حزب الاستقلال في بيانه ” هذا الهجوم غير المبرر لتنظيم أقل ما يقال عنه أنه ناكر للجميل، مستعرضا النتائج الانتخابية التي كان قد حققها النائب البرلماني لمفضل الطاهري برسم الاستحقاقات الجماعية للرابع من شتنبر 2015 التي بوأته رئاسة جماعةتافرانت ب 17 عضو استقلالي من أصل 19 ممكنة، و الاستحقاقات النيابية برسم تشريعيات السابع من أكتوبر 2016 التي اكتسح فيها النتائج الانتخابية على مستوى دائرة غفساي القرية ب 17000 صوت.

النائب البرلماني المفضل الطاهري

النائب البرلماني المفضل الطاهري

وقال البيان إن النائب البرلماني الحاج لمفضل الطاهري” استطاع بسياسته النقية، ونظافة يده، واقترابه من هموم الساكنة، وجنوحه للاشتغال على أرض الواقع عوض الخطابات الرنانة والإنشائية، والكلمات الموزونة والمنمقة. أن يغطي الجماعات الترابية التابعة لدائرة غفساي بنسبة تتعدى 90 في المائة في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة.

وأوضح البيان أن النائب البرلماني الحاج لمفضل الطاهري “حصد أغلب الجماعات ب 7 من أصل 13، كما أن ” بعض الجماعات تعدت فيها نسبة نجاح المرشحين الاستقلاليين 90 في المائة، فكيف لرجل يقود الحزب بإقليم تاونات بصفة عامة ودائرة غفساي بصفة خاصة أن يحقق كل هاته الأرقام والنجاحات، ويأتي شخص لم يتفوق في دائرته الانتخابية، ويقيم عمل هذا المناضل الشهم والقوي، ويطلب العذر لعدم تمثيله يضيف البيان.

وذكر البيان ” أن ديمقراطية الصناديق لا يعلو عليها أي شيء، وأننا كمناضلين في حزب الاستقلال نحترم هاته الشرعية ويشرفنا كل شخص أو هيئة سياسية أفرزتها صناديق الاقتراع.

وناشدت التنسيقية الإقليمية لحزب الاستقلال بتاونات من خلال بيانها ” قيادة الحزب ومفتشيته بتاونات، التوقف عن الاشتغال جنبا إلى جنب، وفك الارتباط مع حزب العدالة والتنمية في جميع المجالس المنتخبة، ومجموعة الجماعات ” مشددة على كون ” حزب الاستقلال أدى الضريبة الوطنية بتنسيقه مع ذات الحزب ” العدالة والتنمية ” وها هو الآن يتعرض بإقليم تاونات لوابل من الانتقاد الهدام والطعن من الخلف.

وكان الناشط الحقوقي عياشي كمية قد أطلق في بحر الأسبوع المنصرم ” تدوينة فايسبوكية ” تحمل صورة النائب البرلماني عن دائرة غفساي لقرية لمفضل الطاهري تحت عنوان ” عذرا سيدي النائب أنت لا تمثلني ” استنكر من خلالها عدم أهلية النائب البرلماني التمثيلية لكونه لا يجيد القراءة والكتابة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى