بعد أن جرد القضاء ع.الحق أبوسالم من رآسة الجماعة والمجلس الإقليمي بتاونات…أزمة سياسية تلوح بقوة بمجلس جماعة الرتبة

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله

محمد الزروالي:”تاونات نت”/بعد أن توصل رئيس المجلس الجماعي لجماعة الرتبة بدائرة غفساي بقرار عزله من منصبه كرئيس لجماعة الرتبة وعضوا بالمجلس الاقليمي لتاونات يوم 18 ابريل 2018 ، ظهرت ملامح أزمة سياسية عصفت بمكونات أعضاء المجلس الجماعي للرتبة الذي عرفا شرخا سياسيا لم يسبق له مثيل.

 في هذا الإطار أفاد مصدر مطلع، أن الإجماع الذي كان سائدا بهذا المجلس حول حزب التقدم والاشتراكية(رمز الكتاب)، الذي كان حصل على أغلبية ساحقة من مجموع أعضائه 27 في الانتخابات الجماعية الأخيرة ، قد انفرط حبله، وانقسم أعضاء المجلس المذكور بين فريقين متناحرين حول الظفر برآسة المجلس وأغلبيته، بين فريق حزب التقدم والاشتراكية الذي قدم عبد اللطيف البقالي القاسمي ترشحه لرآسة المجلس الجماعي بعد خلع رئيسه السابق الذي حصل على رآسة المجلس نفسه باسم التقدم والاشتراكية، وفريق يقوده حزب الاستقلال ومعه الرئيس السابق للمجلس الجماعي المقال من منصبه على خلفية الحكم القضائي الصادر بحقه.

  وبين هذا الفريق وذلك، فان التخمينات ذهبت الى حصول تعادل في الأصوات بين الفريقين ب 13 عضوا مقابل 13 عضوا بانتظار الجولة الاولى من الاقتراع التي ستجرى يوم الاربعاء 2 ماي 2018 لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي.

عبد الحق أبوسالم رئيس جماعة الرتبة وعضو المجلس الإقليمي بتاونات

عبد الحق أبوسالم رئيس جماعة الرتبة وعضو المجلس الإقليمي بتاونات

ويرى متتبعون لهذا الملف ان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله توعد خلال انعقاد المجلس الاقليمي للحزب بمرنيسة  بنواحي تاونات يوم السبت 28 ابريل 2018 ، باتخاذ إجراءات تأديبية انضباطية في حق الأعضاء الجماعيين الذين يقودون حملة معادية للحزب الذين فازوا باسمه في الانتخابات الجماعية خدمة لأجندات معادية لهذا الحزب بجماعة الرتبة.

 وبحسب المصادر دائما فان أعضاء بارزين بالمجلس الجماعي للرتبة المحسوبين على حزب التقدم والاشتراكية، قد انخرطوا ضمن الفريق الثاني الذي يقوده الاستقلالي عبد السلام الزغاري لقلب الطاولة على حزب التقدم والاشتراكية بهذا المجلس الذي ظفر فيه خلال الانتخابات الجماعية لشتنبر 2015 باغلبية 24 مقعد للتقدم والاشتراكية مقابل مقعدين فقط للاستقلال ومقعد آخر للاتحاد الاشتراكي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى