الاحتجاجات تعود إلى الشارع…محتجون بمرنيسة بضواحي تاونات يرفعون شعار “مامفاكينش”

الاحتجاجات تعود إلى الشارع.. محتجون بضواحي تاونات يرفعون شعار " مامفاكينش"

الاحتجاجات تعود إلى الشارع.. محتجون بضواحي تاونات يرفعون شعار ” مامفاكينش”

تاونات:”عن موقع “اليوم24″/كما كان متوقعا، انطلقت، قبل يومين، وقفة احتجاجية لساكنة 4 جماعات ترابية، تابعة لدائرة طهر السوق في نواحي مدينة تاونات، للمطالبة ب”رفع التهميش عن المنطقة”.

الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها التنسيقية المحلية لرفع التهميش عن منطقة مرنيسة، انضم إليها عدد من المواطنين، ينحدرون من جماعات تمضيت، طهر السوق، بني ونجل تفراوت، وجماعة فناسة باب الحيط، مدعمين بإطارات جمعوية، وحقوقية، تمثل النسيج المدني لمنطقة “مقدمة الريف”.

ورفع المحتجون شعارات تطالب برفع التهميش عن حواضر وقرى المنطقة، ومحاسبة من تسبب في “تخريب” جماعة مرنيسة، التي قالوا إنها تعيش تراجعا خطيرا على عدة مستويات، وذلك منذ مرحلة الاستقلال، حيث غياب مشاريع التنمية، وبرامج التأهيل، وكل مقومات الاستقرار.

ونبه المحتجون إلى غياب المرافق الاجتماعية، ومعها مستشفى محلي، ومحكمة مركزية، وكذا البنية التحتية داخل وخارج المركز، فضلا عن انتشار البطالة جراء غياب فرص الشغل، وإهمال الجهات المنتخبة لأدوارها الرئيسية، ما جعل المنطقة تصنف ضمن ” المناطق المنسية”، لا يلتفت إليها إلا في المواعيد الانتخابية، يؤكد المحتجون.

وأكد المحتجون أنهم عازمون على مواصلة احتجاجاتهم، وأنهم “مامفاكينش”، إلى حين الاستجابة لملفهم المطلبي، الذي يعد محصلة  “سنوات من التدبير الفاسد”، ساهم فيه منتخبون محليا، وإقليميا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7097

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى