تجديد الحكومة لحظيرة التاكسيات الكبيرة بتاونات يناهز 90 % مقابل 50 % على الصعيد الوطني Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14944" align="aligncenter" width="500"] تجديد الحكومة لحظيرة التاكسيات الكبيرة بتاونات يناهز 90 % مقابل 50 % على الصعيد الوطني[/caption] [caption id="attachment_14944" align="aligncenter" width="500"] تجديد الحكومة لحظيرة التاكسيات الكبيرة بتاونات يناهز 90 % مقابل 50 % على الصعيد الوطني[/caption] Rating: 0

تجديد الحكومة لحظيرة التاكسيات الكبيرة بتاونات يناهز 90 % مقابل 50 % على الصعيد الوطني

تجديد الحكومة لحظيرة التاكسيات الكبيرة بتاونات يناهز 90 % مقابل 50 % على الصعيد الوطني

تجديد الحكومة لحظيرة التاكسيات الكبيرة بتاونات يناهز 90 % مقابل 50 % على الصعيد الوطني

محمد العبادي:”تاونات نت”/كشف بلاغ صادر عن خلية الاتصال بعمالة تاونات، أن مصالح هذه العمالة قد انخرطت بشكل فعال وإيجابي في عملية تجديد أسطول سيارات الأجرة من الصنف الأول، حيث بلغ مجموع عدد سيارات الأجرة التي تم تجديدها 607 من أصل 681 رخصة مستغلة، أي بنسبة 90 %، منها 575 سيارة تم تجديدها عن طريق منح الدعم المسلمة للمستفيدين والتي تبلغ قيمتها 80.000 درهم عن كل سيارة بقيمة إجمالية تقدر ب 46 مليون درهم من منح الدعم التي استفاد منها هذا القطاع بالإقليم ، هذا بالإضافة إلى استفادة مستغلي 52 رخصة لم تكن تتوفر فيها شروط  الاستفادة من الدعم من الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة.

وفيما يتعلق بتنظيم العلاقة التعاقدية يضيف البلاغ الذي توصلت جريدة “تاونات نت” بنسخة منه، بين صاحب الرخصة والمستغل لها، عبر تجديد العقود العرفية بالعقود النموذجية والمصادقة عليها من طرف السلطة الإقليمية، فقد بلغت نسبة هذا التجديد 99 % ، مع الإشارة أن كل الرخص التي أنجزت بشأنها هذه العقود قد أدى أصحابها الضرائب لفائدة الجماعات الترابية التي تعتبر نقطة انطلاقتها.

وبخصوص ضبط وتقنين هذا القطاع من طرف مصالح العمالة من خلال تمكين السائقين الممارسين من  رخص الثقة، فقد بلغ عدد الرخص المسلمة على مستوى الإقليم ما مجموعه 2366 رخصة، مع التطبيق الصارم من طرف المصالح الأمنية لمبدإ إجبارية حمل السائقين  لهذه الوثيقة.

وتجدر الإشارة أن إقليم تاونات يحتل مرتبة متميزة على الصعيد الوطني سواء من حيث تجديد العقود العرفية أو بالنسبة لتجديد أسطول سيارات الأجرة أو تعميم رخص الثقة على سائقي سيارات الأجرة وتصفية المتأخرات الضريبية لفائدة الجماعات الترابية المتعلقة برخص سيارات الأجرة بصنفيها وذلك بفضـــــل اللقاءات والاجتماعات التواصلية التي تعقد سواء على المستوى الإقليمي أو المحلي بحضور كافة المصالح المعنية من أجل تذليل الصعاب ودراسة المشاكل المطروحة للنهوض بقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة.

هذا وتجدر الاشارة ان اقليم تاونات تقدم الشيء الكثير على مستوى تجديد اسطول سيارات الاجرة من الصنف الكبير، بنسبة 90 بالمائة مقارنة بالمعدل الوطني الذي يقترب من النصف فقط. وكانت الحكومة السابقة قررت صرف منح لتجديد سيارات الأجرة بغية عصرنة قطاع النقل الحضري وتأهيله، حددت قيمتها بمرسوم في 80 ألف درهم عن كل سيارة تؤدى مباشرة للمستفيدين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى