حصيلة مراقبة الأسعار وجودة السلع:حجز وإتلاف 292 كلغ من مختلف المواد الغذائية بإقليم تاونات

حجز وإتلاف 292 كلغ  من مختلف المواد الغذائية بإقليم تاونات

حجز وإتلاف 292 كلغ من مختلف المواد الغذائية بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/في إطار تنفيذ التوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر الكتابة العامة للعمالة، تحت رئاسة حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات، بشأن الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى إقليم تاونات لضمان تموين الأسواق والمراكز التجارية ونقط البيع التابعة لمختلف جماعات الإقليم بالمواد الغذائية الاستهلاكية الأساسية التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان الأبرك من أجل حماية المستهلك والحفاظ على سلامته الصحية وقدرته الشرائية.

وتنفيذا لبرنامج عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر الفضيل، فقد قامت –حسب بلاغ صحافي توصل موقع”تاونات نت” بنسخة منه- اللجنة الإقليمية المختلطة التي تضم جميع المصالح الإدارية المكلفة بالمراقبة المكونة من مصالح حفظ الصحة ، مصلحة المراقبة وحماية النباتات والمصلحة البيطرية ، المكاتب الصحية البلدية،  وقسم تنسيق الشؤون الاقتصادية بالعمالة والسلطات المحلية، بالإضافة إلى اللجن المحلية على مستوى القيادات والباشويات منذ بداية شهر رمضان بعدة عمليات وجولات للمراقبة همت مختلف الأسواق الأسبوعية القروية ونقط البيع بالمراكز الحضرية والقروية بالإقليم.

وقد أسفرت  هذه العمليات التي تم القيام بها برسم الفترة الممتدة ما بين بداية شهر رمضان و 07 يونيو 2018 عن النتائج التالية:

– تنفيذ 59 عملية مراقبة منها 24 زيارة شملت المراكز الحضرية و 16 عملية همت المراكز القروية و 19 زيارة شملت الأسواق الأسبوعية؛

– زيارة ما مجموعه 1166 محلا تجاريا موزعة على 214 محلا بالمراكز الحضرية و 240 محلا بالمراكز القروية و 712 محلا بالأسواق الأسبوعية.

– أخذ 07 عينات من مختلف المواد الغذائية المشكوك في صلاحيتها للاستهلاك قصد إحالتها على مختبرات التحليل واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وذلك فيما يتعلق بجانب الوقاية الصحية.

– حجز وإتلاف 292 كلغ  من مختلف المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك  .

كما قامت هذه اللجن بحملات تحسيسية في أوساط التجار ومقدمي الخدمات من أجل حثهم على احترام معايير الوقاية والنظافة وكذا إشهار الأثمان واحترام سلسلة التبريد بالنسبة للمواد السريعة التلف كالحليب ومشتقاته بالإضافة إلى احترام أسعار المواد الأساسية المقننة والكف النهائي عن استعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى