مجلس الحكومة يصادق على تعيين إبن إقليم تاونات محمد جاي منصوري مديرا جهويا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس – ماسة

محمد جاي منصوري مدير جهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس – ماسة

محمد جاي منصوري مدير جهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس – ماسة

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/انعقد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يوم الخميس 07 يونيو 2018 الذي خصص للمدارسة والمصادقة والموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، والتعيين في المناصب العليا.

وبخصوص موضوع المناصب العليا؛تم تعيين في هذا الإجتماع على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية:إبن إقليم تاونات الأستاذ محمد جاي منصوري في منصب مدير جهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس – ماسة.

وتجدر الإشارة أن الاستاذ محمد جاي منصوري، هو من مواليد منطقة  الجاية بإقليم تاونات، تابع دراسته الإبتدائية بمسقط رأسه، قبل أن ينتقل إلى مدينة فاس حيث تابع دراسته الإعدادية والتأهيلية بثانوية ابن باجة إلى أن حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية سنة 1981، ثم انتقل بعدها إلى المدرسة العليا للأساتذة بنسودة – فاس فتخرج منها أستاذا للتعليم الثانوي تخصص علوم فيزيائية سنة 1985.
وشغل منصوري مهمة التدريس بالعرائش ما بين سنتي 1985 و1992 قبل أن يلتحق بمركز تكوين المفتشين، ويمارس مهمة التأطير التربوي بالثانوي بين سنتي 1994 و 2004، ثم منسقا جهويا تخصصيا بأكاديمية الحسيمة تاونات تازة، إلى أن عين نائبا للوزارة بنيابة إقليم تاونات سنة 2006.
وتقلد منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت بعد أن صادق المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ الخميس 21 مارس 2013 على التعيينات في المناصب العليا بقطاع التربية الوطنية إلى حدود سنة 2017.

تهانيينا

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7393

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى