تعيين لبنى طريشة إبنة تاونات مديرة عامة لمكتب التكوين المهني إنعاش الشغل”OFPTT”

لبنى طريشة إبنة تاونات مديرة عامة لمكتب التكوين المهني إنعاش الشغل”OFPTT”

لبنى طريشة إبنة تاونات مديرة عامة لمكتب التكوين المهني إنعاش الشغل”OFPTT”(على يمين الصورة)

  إدريس الوالي:”تاونات نت”/بعدما عينت من طرف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لبنى اطريشا، الكاتبة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مديرة عامة لهذا المكتب بالنيابة خلفا للمدير السابق، العربي بن الشيخ ، الذي أعفي من منصبه،في 24أكتوبر2017 على خلفية الاختلالات التي شابت برنامج ”الحسيمة منارة المتوسط”؛ عين جلالة الملك محمد السادس في مجلس وزاري يوم 20 غشت 2018 بالرباط  لبنى طريشة إبنة مدينة تاونات مديرة عامة لمكتب التكوين المهني إنعاش الشغل، باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتجدر الإشارة أن المديرة العامة الجديدة لبنى اطريشا التي تنحدر من مدينة تاونات ؛أبوها كان ضابطا كبيرا في احدى الثكنات العسكرية بفاس (توفي رحمة الله عليه)؛ هي خريجة المدرسة المحمدية للمهندسين بمدينة الرباط.

لبنى-اطريشا-على-رأس-المكتب-التكوين-المهني-وإنعاش-الشغل-OFPTT

لبنى-اطريشا-على-رأس-المكتب-التكوين-المهني-وإنعاش-الشغل-OFPTT

في سنة 2008،اشتغلت بمديرية التطوير الصناعي بالمكتب الوطني للفوسفاط؛وسرعان ما تألقت في عملها بفضل كفاءتها وذكاءها وتم ترقيتها وتكليفها بمهام في سنة 2014 لدى الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة العمومية الإستراتيجية.

وفي شهر شتنبر 2017 عينت كاتبة عامة للمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، قبل أن يتم المناداة عليها لشغل هذا المنصب كمديرة عامة بالنيابة في دجنبر 2017.

تهانينا للمديرة العامة لبنى اطريشة بهذا المنصب …وهنيئا للمرأة المغربية…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى