توضيحات رسمية حول شريط فيديو عن وضعية مدرسة عيشات بجماعة مولاي عبد الكريم – دائرة قرية أبا محمد بتاونات

المديرية-الإقليمية-لوزارة-التعليم-بتاونات

المديرية-الإقليمية-لوزارة-التعليم-بتاونات

عبد الله المهدي:”تاونات نت”/على إثر تداول شريط فيديو بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حول الوضعية المادية للوحدة المدرسية عيشات التابعة لمجموعة مدارس الكعدة الحمراء بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية مولاي عبد الكريم – دائرة قرية أبا محمد بإقليم تاونات؛توصلنا من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات ببلاغ صحافي يقول أن هذا الشريط ” تضمن مغالطات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف البلاغ “ورفعا لكل التباس وتنويرا للرأي العام التربوي، ودأبا على نهج هاته المديرية في تعزيز التواصل، نتقدم بالتوضيحات التالية :فور علمها بالخبر، حلت لجنة إقليمية برآسة المدير الإقليمي  بموقع الوحدة المدرسية “عيشات”، للوقوف على صحة ما تم تداوله بالشريط، والذي صادف  حلول لجنتين جهويتين إحداهما ترأسها مدير الأكاديمية شخصيا بهدف  تتبع  وضعية المؤسسات التعليمية بإقليم تاونات.

وقد تأكد للجنة الإقليمية بما لا يدعو مجالا للشك، أن الوحدة المدرسية “عيشات” موضوع الفيديو المذكورغير مشغلة منذ السنة الماضية، بعدما تبين أن الحجرات الدراسية آيلة للسقوط وغير صالحة للاستعمال. وكتدبير مؤقت وباتفاق مع آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، تم تحويل    (37)تلميذا وتلميذة من أجل التمدرس بالوحدة المدرسية “الرواجع” التابعة لنفس المجموعة المدرسية، كما أن التنسيق جار مع المصالح التقنية للجماعة الترابية مولاي عبد الكريم والسلطة المحلية  لاستصدار قرار الهدم، في الأيام القليلة القادمة.

وختم البلاغ  فقراته بأنع ” في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية (FDR )  فقد تمت بهذه الوحدة برمجة    تعويض  ثلاث حجرات دراسية من المفكك   وبناء المرافق الصحية   و تسييج الوحدة المدرسية.”

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى