جماعة البيبان بتاونات: العاطفي يطالب برد الاعتبار وإنصافه..اعتقل 35 يوما فنال البراءة ابتدائيا وعدم الاختصاص استئنافيا

جماعة البيبان بتاونات: العاطفي يطالب برد الاعتبار وإنصافه.. اعتقل 35 يوما فنال البراءة ابتدائيا وعدم الاختصاص استئنافيا

جماعة البيبان بتاونات: العاطفي يطالب برد الاعتبار وإنصافه..
اعتقل 35 يوما فنال البراءة ابتدائيا وعدم الاختصاص استئنافيا

محمد الزروالي:”تاونات نت”/توصلت جريدة “”تاونات نت” من حميد العاطفي القاطن بجماعة البيبان دائرة غفساي بإقليم تاونات بشكاية يقول فيها :”أنه بعدما قضى فترة اعتقال احتياطي بسجن عين عائشة لمدة 35 يوما، صدر حكم ابتدائي ببراءته من المنسوب إليه وإرجاع الكفالة وتحميل الخزينة العامة الصائر وأطلق سراحه يوم 31 يناير 2015 ، وفوجئ يوم 26 يوليوز 2018 بعدم اختصاص المحكمة في النازلة خلال جلسة حكم استئنافي بابتدائية تاونات والتي جرى تأجيلها الى غاية 2 غشت 2018 “.

وكشف العاطفي من خلال شكايته الموجهة عبر جريدة “تاونات نت” للرأي العام،” أنه تعرض لمؤامرة خبيثة انكشفت خيوطها على يد احد خصومه السياسيين بجماعة البيبان، حينما أدلى بشهادة ملفقة في حقه على انه يقف وراء مهاجمة عامل الاقليم(بلهدفة العامل السابق) بالسب والشتم والقذف حين زيارته للمنطقة في دجنبر 2014 قبل أن يتراجع عن تصريحه ويدلي من جديد بشهادة أمام القضاء انه قام بتسليم رسالة فقط لعامل الإقليم ولم يقم بتلك الأفعال الجرمية المنسوبة له”.

وطالب العاطفي ” الجهات المختصة بإعادة الاعتبار له وإنصافه من الظلم الذي تعرض له على يد رئيس تعاونية احد أقارب الرئيس السابق لجماعة البيبان وفتح تحقيق في النازلة، “.

واوضح العاطفي ان “المؤامرة التي تعرض لها كانت بدافع الانتقام منه لترشحه في الانتخابات السابقة ضد خاله رئيس المجلس الجماعي السابق، قائلا “لا يمكن مصادرة الرأي وحق الاختلاف” وما حصل معي بمثابة ذبح للديمقراطية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان”.

وكان العاطفي عبر عن مجرد رأيه المعارض لمشروع تشجير ارض جموع ( سلالية) بجماعة البيبان بدائرة غفساي بإقليم تاونات باشجار التين بغلاف مالي قيمته 500 مليون اشرف عليه رئيس تعاونية، على اعتبار انه محيط رعوي خصصه الآباء والأجداد لرعي الماشية حفاظا على مغارس التين والزيتون والعنب وفضاء للانتفاع والنزهة بالنسبة للساكنة المحلية. قبل ان يجد نفسه معتقلا بمؤامرة حيكت من ذلك الشخص على حد تعبيره.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى