فريق طبي بالمستشفى الإقليمي لتاونات ينجح في زراعة “ورك اصطناعي” لسيدة كانت لا تقوى على الحركة

مستشفى تاونات الإقليمي

مستشفى تاونات الإقليمي

نبيل اتويول:”تاونات نت”/ تمكن فريق طبي وجراحي بالمستشفى الإقليمي لتاونات، مؤخرا، من زرع “ورك اصطناعي” لسيدة في العشرينيات من العمر، كانت لا تقوى على الحركة.

واستفادت من هذه العملية الجراحية الدقيقة التي شارك فيها طاقم طبي وجراحي متخصص في العظام والمفاصل، المواطنة ه. ع من مواليد 1995، بعدما كان المستشفى قد استقبلها قبل أسبوعين في وضعية مرضية حرجة لا تقوى فيها على الحركة، وهي الحالة التي لازمتها لما يزيد عن سنة ونيف نتيجة عجزها عن أداء تكلفة اقتناء ورك اصطناعي ” Prothèse ”  بسبب ظروفها الاجتماعية الصعبة، قبل تدخل عدد من المحسنين الذين تكفلوا بجمع تبرعات، مكنت من توفير كافة مستلزمات العملية الجراحية.

هاجر العسري

هاجر العسري

ووسط دموع البهجة و الفرح ” أعربت هاجر العسري عن امتنانها وشكرها للطاقم الطبي والشبه طبي والإداري الذي أشرف على إجراء العملية، مشيدة ب”المعاملة الجيدة” التي تلقتها طيلة مدة نقاهتها داخل المستشفى الإقليمي، و التي استمرت لأزيد من أسبوعين.

 كما نوهت في تصريح للصحافة  بالمبادرة النبيلة التي أقدم عليها المحسنون الذين تضامنوا معها في محنتها، و منحوها حياة جديدة مليئة بالأمل، بعدما كانت لا تقوى على الحركة لإحاطة أطفالها بالرعاية اللازمة.

فريق طبي بالمستشفى الإقليمي لتاونات ينجح في زراعة ورك اصطناعي لسيدة

فريق طبي بالمستشفى الإقليمي لتاونات ينجح في زراعة ورك اصطناعي لسيدة

وقال يوسف زنبوط المندوب الإقليمي للصحة بتاونات في تصريح صحافي إن “العملية الجراحية التي أجريت للسيدة هاجر العسري كُللت بالنجاح ومرت في ظروف جيدة للغاية بفضل مجهودات الطاقم الطبي، والشبه طبي للمستشفى..”

يوسف زنبوط المندوب الإقليمي للصحة بتاونات

يوسف زنبوط المندوب الإقليمي للصحة بتاونات

وأضاف المسؤول الإقليمي أن “مرضى الإقليم كانوا يتنقلون في السنوات الماضية إلى مراكز استشفائية بمدن بعيدة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية، لكن بعد تأهيل المستشفى الإقليمي وتزويده بالتجهيزات الضرورية والتخصصات الطبية اللازمة، “بات يمكن اجراء تدخلات طبية وجراحية من هذا القبيل”..

وائل حمدي طبيب أخصائي في طب العظام والمفاصل

وائل حمدي طبيب أخصائي في طب العظام والمفاصل

من جانبه، قال وائل حمدي طبيب أخصائي في طب العظام والمفاصل المشرف على إجراء العملية ” بعد اطلاعنا على صور الأشعة تبين أن السيدة هاجر العسري كانت تعاني من كسر على مستوى الورك، وهو ما استدعى تدخلا جراحيا تكلل بالنجاح، حيث تستعد المريضة لمغادرة المستشفى هذا اليوم وهي تسير على قدميها بعد تماثلها للشفاء”..

هاجر العسري بمستشفى تاونات

هاجر العسري بمستشفى تاونات

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى