بعد سنة كاملة كلها تحديات وعقبات ..جمعية “رؤية للتنمية”بتافرانت بتاونات تحصل على الوصل النهائي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15674" align="aligncenter" width="540"] جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية[/caption] الرباط:"عبد النبي الشراط"°/سنة كاملة من العمر مر [caption id="attachment_15674" align="aligncenter" width="540"] جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية[/caption] الرباط:"عبد النبي الشراط"°/سنة كاملة من العمر مر Rating: 0

بعد سنة كاملة كلها تحديات وعقبات ..جمعية “رؤية للتنمية”بتافرانت بتاونات تحصل على الوصل النهائي

جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية

جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية

الرباط:”عبد النبي الشراط”°/سنة كاملة من العمر مرت كلها تحديات وعقبات حاولنا التغلب على بعضها بالصبر والإيمان بالله سبحانه الذي نلتجئ إليه كلما حامت حولنا الخطب واعترضت طريقنا الأقدار.
سنة كانت حقا صعبة ولكنها مضت..كما يمضي الزمان عادة .
كان تحديا صعبا ان تمنع من حق يضمنه له لك دستور هذه البلاد وقوانينها ..
في يوم الأحد 12 نوفمبر 2017 اجتمع ثلة من المثقفين بمقهى النسيم بمركز قيادة تافرانت بدائرة غفساي بإقليم تاونات لتأسيس إطار ثقافي يجمع من يرغب من اطر ومثقفي بني زروال وجيرانها من اجل المساهمة في التغيير والتنمية والبناء..

وبالرغم من تجمع بعض الأطر هناك إلا ان رئيس جماعة تافرانت رفض بشكل قاطع أن يمنحنا قاعة الجماعة بالرغم من ان القاعة ومرافقها تعتبر ملكا خالصا للشعب ولا تعتبر قطعا في أحد..وقبلنا هذا وسلمنا بالأمر حيث كان بإمكاننا مقاضاة هذا المجلس لأنه حرمنا من حقنا الدستوري..وتجاوزنا هذه الهفوة على اعتبار اننا كنا نطمح في تجاوزها والتاسيس لمرحلة قادمة من التعاون بيننا وبين هذا المجلس وغيره من المجالس القروية والحضرية التابعة لإقليم تاونات في إطار مشروعنا الحضاري الكبير الذي يحتضن الجميع ولا يقصي أحدا.. لكن المؤامرة استمرت من طرف من يقود هذا المجلس بالكثير من السوء لدرجة وصلت تجنيد بعض الأتباع لزعزعة ثقة المواطنين المتعاطفين مع المشروع وكان دور هؤلاء الاتباع يتمحور حول نشر إشاعة تفيد بعدم حصولنا على الوصل النهائي وتابعت المؤامرة فصولها كي تصل إلى تأليب السلطات ضد مشروعنا فكان ما كان من صراع قدناه بحكمة ورزانة من اجل المطالبة بحقنا الدستوري والقانوني المتمثل في احقيتنا بحصولنا على الوصل النهائي لمشروعنا ..

أعضاء-جمعية-رؤية-للتنمية-الثقافية-و-الحضارية-بغفساي-بتاونات-يتوسطهم-عبد-النبي-الشراط

أعضاء-جمعية-رؤية-للتنمية-الثقافية-و-الحضارية-بغفساي-بتاونات-يتوسطهم-عبد-النبي-الشراط

ومع مجيء السلطة الجديدة لتافرانت ممثلة بالقائد الجديد المعين مؤخرا وعامل إقليم تاونات المعين بدوره مؤخرا وكذلك رئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة الجديد وقيادة الدرك الجديدة بورتزاغ وبصمودنا وصبرنا تغير كل شيء ..
كنا قبل ذلك تحركنا على اكثر من صعيد نلخصه في شكرنا وتقديرنا للسادة:
– الأستاذ علي العسري المستشار البرلماني بالإقليم الذي تكفل بطرح سؤال كتابي للسيد وزير الداخلية وكان له دور إيجابي جدا..
– الأستاذ عزيز سويطط المحامي بهيئة فاس الذي تولى إعداد تظلم إنذاري للسيد عامل إقليم تاونات .
– الأستاذ طارق حداد المحامي بهيئة فاس الذي تولى مراسلة السيد قائد تافرانت؛
شكرا لكم جميعا …

شكرا للحركة الوطنية لحقوق الإنسان وحماية المال العام ومحاربة الفساد التي كانت أعدت ملفا كاملا عن الجمعية ومساءلة المسئولين عن هذا الشطط.
شكرا لكل وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي الجادة والافراد الذين ساندونا منذ إعلاننا نداء للتاريخ إلى حدود حصولنا على الوصل النهائي يوم 10 أكتوبر 2018.
الآن لننطلق..متوكلين على الله من اجل نهضة المنطقة وتقدمها.

°رئيس جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية(تافرانت-غفساي/إقليم تاونات)

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى