جمعية بندهاج للفروسية التقليدية بتيسة تشارك بمعرض الفرس بالجديدة وتحقق نتائج مشرفة

جمعية بندهاج للفروسية التقليدية بتيسة تشارك بمعرض الفرس بالجديدة وتحقق نتائج مشرفة

جمعية بندهاج للفروسية التقليدية بتيسة تشارك بمعرض الفرس بالجديدة وتحقق نتائج مشرفة

يونس لكحل:”تاونات نت”/تم تنظيم مؤخرا على مدى 5 أيام فعاليات معرض الفرس  في دورته 11 بمدينة الجديدة تحت شعار “رياضات الفروسية بالمغرب”، بمركز المعارض محمد السادس وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .
فعاليات الدورة 11 أعتبرت مناسبة للمنظمين لمواصلة العمل على مستوى التعاون الدولي في مجال الخيول من خلال تكريم عدد من الوفود من بلدان صديقة معروفة بتقاليدها في الفروسية على الصعيد العالمي هذه التي تتقاسم مع المغرب نفس الإهتمام بالخيول وتربيتها كتراث ورياضة عريقة ومتجدرة في المخيال الجمعي للشعوب .
المعرض في دورته 11 قام بالاحتفاء بالفرس و الفرسان بعروض التبوريدة التقليدية تمثل جل جهات المغرب ، من بينها سربة جمعية بندهاج للفروسية التقليدية بتيسة إقليم تاونات والتي تمثل جهة فاس مكناس…

 فرسان تيسة برئاسة المقدم بندهاج عبد المالك قدموا عروض جد مشرفة نالت إعجاب الجمهور الحاضر الذي حج بكثافة لفضاء حلبات عروض فن التبوريدة التقليدية .

 مشاركة الجمعية التي  مثلث إقليم تاونات والجهة جاء بفعل الاهتمام الذي يحضى به الفرس و التبوريدة من طرف محبي الخيول بالمنطقة وعلى رأسها فيدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة .

 هذا وأثنى عدد من المهتمين ضمن فعاليات المعرض على جمعية بندهاج للفروسية التقليدية والتي احتلت مراكز متقدمة ضمن الفرق المشاركة بالرجوع إلى العروض القيمة في فن التبوريدة التقليدية التي قدمتها…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى