إبن إقليم تاونات الشاعر الأستاذ محمد خرقوق يفارق الحياة بالرباط

الشاعر محمد خرقوق بمعية إدريس الوالي

الشاعر الأستاذ محمد خرقوق بمعية الإعلامي إدريس الوالي يوم 4يناير 2019 أي يوم واحد قبل الوفاة بالمستشفى العسكري محمد الخامس  بمدينة الرباط

الرباط:”تاونات نت”/إنتقل إلى عفو الله الشاعر الأستاذ محمد خرقوق يوم 5يناير2019 بالمستشفى العسكري بمدينة الرباط على إثر مرض عضال لم ينفع معه علاج عن عمر يناهز 65 سنة.

تجدر الإشارة أن الفقيد الشاعر محمد خرقوق هو من مواليد 1953 بهوارة بتيسة بإقليم تاونات -رجل تعليم متقاعد- سبق له أن درس الأدب العربي بثانوية الوحدة بمدينة تاونات لعدة سنوات ثم إنتقل في نهاية التسعينات إلى ثانوية بحي الرياض بالرباط كحارس عام .

المرحوم الشاعر خرقوق كان مشرفا على صفحة “إبداعات” لسنوات بجريدة “صدى تاونات” منذ تأسيس الجريدة سنة 1994.

سنة 2014 قامت جريدة “صدى تاونات” بتكريمه ضمن كوكبة من الشخصيات المكرمة بمناسبة الذكرى العشرين (20) لتأسيس الجريدة ؛إعترافا لما قدمه من خدمات,وما أسداه ل”صدى تاونات” ولإقليم تاونات وكذا في مجال التدريس والعلم والمعرفة والشعر عامة.

الشاعر محمد خرقوق

الشاعر الأستاذ محمد خرقوق يلقي كلمة خلال نكريمه سنة 2014 من طرف جريدة”صدى تاونات” بمناسبة الذكرى 20 من التأسيس بمدينة تاونات

وعرف عن المرحوم الكفاءة والجدية والتشبت بالقيم والأخلاق وحب العمل حيث لم يسبق له أن قدم شهادة طبية طيلة مساره التدريسي والتعليمي.

سبق له أن نشر عدة قصائد وأشعار ومقالات في جرائد وطنية ومحلية على رأسها “المحرر” و”العلم” و”الإتحاد الإشتراكي” و”القدس العربي” و”صدى تاونات”.

صدر له ديوانه الأول عام 2004 بعنوان “ذاكرة الزمن المحكي”عن منشورات “صدى تاونات”؛أما الديوان الثاني فهو بعنوان”ملحمة إزيس”صدر له مؤخرا عن منشورات دار الوطن.

 ويعتبر المرحوم خرقوق أحد الشعراء الذين شاركوا في عدة ملتقيات محلية وجهوية ووطنية حيث كان رحمة الله عليه يحصد الكثير من الإعجاب الجماهيري بأسلوبه الشائق والمميز وفي طرحه الأدبي من خلال قصائده ومحاوراته الشعرية.

الشاعر إبن إقليم تاونات محمد خرقوق خلال إجراء العملية الجراحية الأولى في شتنبر 2017

الشاعر إبن إقليم تاونات محمد خرقوق خلال إجراء العملية الجراحية الأولى في شتنبر 2017

جريدة “صدى تاونات” ومعها جريدة “تاونات نت” تتقدمان لأسرة الفقيد بأحر التعازي وأصدق المواساة لعائلته وعلى رأسها زوجته إحسان البكوري (إطار في بلدية تمارة )وأبنائه المهدي ونعمة (بتمارة) وياسين (بفرنسا) ووالدته بفاس وأشقاءه عبد الوهاب خرقوق بطنجة والدكتور حسن خرقوق بفاس  وشقيقاته وأصهاره كل واحد بإسمه وصفته ومعارفه وأصدقائه  وندعو الله تعالى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأن يلهم زوجته وأبناءه وأهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7122

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى