جمعية المبادرة للتنمية المحلية بتيسة بتاونات تعقد اجتماعا لتدارس مشروع اتفاقية مع وزارة الأسرة والتضامن

جمعية المبادرة للتنمية المحلية بتيسة بتاونات تعقد اجتماعا لتدارس مشروع اتفاقية مع وزارة الأسرة والتضامن

جمعية المبادرة للتنمية المحلية بتيسة بتاونات تعقد اجتماعا لتدارس مشروع اتفاقية مع وزارة الأسرة والتضامن

يونس لكحل:”تاونات نت”/اجتمع مكتب جمعية المبادرة للتنمية المحلية مؤخرا وذلك بمقر مركز التربية والتكوين للمرأة في وضعية صعبة بتيسة نواحي مدينة تاونات والذي تسيره الجمعية المذكورة.

اجتماع المكتب المسير تمحور حول احداث اللجنة المالية والتقنية لمشروع خلية الإستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف، بالإضافة إلى موضوع إحداث لجنة التتبع لمشروع خلية الإستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف والذي استفاذت منه الجمعية بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن ووكالة التنمية الاجتماعية بجهة فاس مكناس .

 نقطة جدول الأعمال الثالثة تتعلق بالعمل على رفع ملتمس إلى السلطة الإقليمية من أجل إعادة تأهيل مركز التربية والتكوين وادماج المرأة في وضعية صعبة بتيسة.

 النقاش والحوار بين اعضاء المكتب المسير للجمعية مر في اجواء تطبعها المسؤولية والنقاش المثمر والهادف بغية اخراج مشاريع مهمة…
جدير بالذكر بأن الجمعية بمكتبها الجديد قامت بفاعلية عن طريق الإنخراط المستمر والمسؤول لعقد عدد من الشراكات والاتفاقيات مع مؤسسات من بينها المجلس الإقليمي لتاونات ومندوبية التعاون الوطني والهيئة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتطوير سبل الدعم والمساهمة في الرقي به وتقديم خدمات رائدة للنساء بتيسة من خلال تكوينهم في عدد من المهارات والمهن من بينها الخياطة والطرز والطبخ المنزلي والمعلوميات والحلاقة ومحو الأمية .

رئيس الجمعية الدكتور مولاي عبد الله سبعي الركراكي في تصريحه ل ” تاونات نت ”  أكد على العمل المستمر والفاعل بحس وطني جمعوي تطوعي مسؤول مهم جدا للرقي بهذا المركز وتحقيق المراد المتمثل بحسبه بالتعاون بين اعضاء المكتب ومع باقي الشركاء على المستوى الإقليمي او الوطني .”

هذا ووجه محدثنا شكره الجزيل للسلطات الاقليمية في شخص العامل الجديد سيدي صالح الدحا والذي عبر عن استعداده لتقديم الدعم والمساندة لمثل هذه المشاريع للرفع من مستوى العمل الاجتماعي وتشجيع الجمعية على عملها وتوفير جل المتطلبات حتى تستفيذ المرأة من تكوين وتدريب مهني رائد.
كما لم يفوت رئيس الجمعية توجيه الشكر الجزيل لرئيس المجلس الاقليمي محمد السلاسي وأعضاء المجلس كافة باعتباره شريك أساسي بدعمه المتواصل وتشجيعه المستمر لكل الخطوات الجادة .”
معلوم ان المركز يحتضن اكثر من 100 مستفيذة من النساء المتدربات في عدد من التخصصات و اللواتي يحصلن على شواهد معتمدة بعد سنتين من التكوين..

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7184

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى