الفنان محمد سراج يأسس الجمعية المغربية للدمى والعرائس بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_1680" align="aligncenter" width="500"] لحظة تأسيس جمعية فنون العرائس ورئيس الجمعية محمد سراج على اليمين[/caption] تعززت الساحة الثقافية [caption id="attachment_1680" align="aligncenter" width="500"] لحظة تأسيس جمعية فنون العرائس ورئيس الجمعية محمد سراج على اليمين[/caption] تعززت الساحة الثقافية Rating: 0

الفنان محمد سراج يأسس الجمعية المغربية للدمى والعرائس بتاونات

لحظة تأسيس جمعية فنون العرائس ورئيس الجمعية محمد سراج على اليمين

لحظة تأسيس جمعية فنون العرائس ورئيس الجمعية محمد سراج على اليمين

تعززت الساحة الثقافية والفنية بإقليم تاونات بمولود جمعوي جديد يعمل في المجال الثقافي والفني اطلق عليها اسم الجمعية المغربية لفنون الدمى والعرائس، حيث انعقد يومه السبت 27-09-2014 بدار الشباب الوحدة تاونات الجمع العام التأسيسي بحضور مجموعة من المهتمين والفاعلين وممثل عن السلطة المحلية وفنانين.

  وتهدف الجمعية المغربية لفنون الدمى والعرائس الى بعث حركية مسرح الدمى والعرائس بالمغرب. محاولة خلق مركز تدريب مهني يعتني بفنون الدمى والفنون المجاورة ,إنتاج وتقديم ودعم عروض مسرحية لدمى والعرائس وربط الفنانين العاملين في هدا المجال مع بعضهم البعض ونظرائهم وطنيا ودوليا , كما ستعمل الجمعية على تدوين وتوثيق مسرح الدمى والعرائس بالمغرب .

 وبعد مناقشة الحضور لمضامين القانون الاساسي تمت المصادق عليه , وانتخاب المكتب التنفيذي المسير الذي جاء على الشكل التالي :

    المدير العام : محمد سراج

    الكتابة العامة : سناء بوبكر

    المدير المالي : نور الدين الكنوني

    مدير البرامج : عبد الرحيم العسري

   المستشار : عادل العمارتي

 وللإشارة فخطوة تأسيس هذه الجمعية تأتي بعد عدة انشطة تعريفية واشعاعية قام بها الفنان محمد سراج بتعاون مع جمعيات محلية كان من بينها الورشة الفنية لمهرات وتقنيات مسرح الدمى والعرائس واستهدفت العاملين في المجال التربوي واطر الجمعيات والمهتمين بتنسيق مع جمعية الوجه الجديد للفن المسرحي , ثم عرض  مسرح الشارع عبر الدمى العملاقة (( الفيشطة ))بتعاون ودعم من جمعية اجيال . حيث اكد المدير العام في معرض تصريحه ان الجمعية عبارة عن تجربة فنية فريدة تحاول الانفتاح على افاق جديدة للفنانين الشباب من خلال فنون مسرح الدمى والعرائس .

                                                                                يسير البراهمي 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى