أخبار من قرية با محمد Reviewed by Momizat on . طرق لا تصلح حتى لسير الدواب توجد على مستوى الطريق الرابطة بين جرف الملح وقرية با محمد  بنفوذ إقليم تاونات حفر قاتلة عبارة عن مكامن تترصد مستعملي الطريق  كما أن طرق لا تصلح حتى لسير الدواب توجد على مستوى الطريق الرابطة بين جرف الملح وقرية با محمد  بنفوذ إقليم تاونات حفر قاتلة عبارة عن مكامن تترصد مستعملي الطريق  كما أن Rating: 0

أخبار من قرية با محمد

طرق لا تصلح حتى لسير الدواب

توجد على مستوى الطريق الرابطة بين جرف الملح وقرية با محمد  بنفوذ إقليم تاونات حفر قاتلة عبارة عن مكامن تترصد مستعملي الطريق  كما أن الحالة التي توجد عليها الطريق الرابطة بين بلدية قرية با محمد وجماعة لمكانسة  لا يمكن إيجاد مصطلح يعبر على حالتها التي لا تصلح حتى لسير الدواب.

تهديد

هناك أمور تهدد حياة المواطن بقرية با محمد ولا احد يعيرها أي اهتمام ومن بينها عدم وجود صيدلية للحراسة ليلا  ولا طبيب خاص ولا مستشفى عمومي في المستوى يفي بالغرض .فكم من واحد أصيب بوعكة صحية ليلا ولم يجد دواء يشتريه ولا طبيبا يسعفه.

تفتيش

حلت لجنة من قضاة  المجلس الأعلى للحسابات ببلدية قرية با محمد مؤخرا ضمن جولات المراقبة والتفتيش التي يقومون بها  في العديد من المؤسسات العمومية والشبه عمومية  التي لها صلة بالمال العام.

جرارات

نظرا لأن قرية با محمد هي منطقة فلاحية بامتياز فقد تم نزع علامات المرور التي تمنع دخول الجرارات . وإذا كان هذا الإجراء في صالح الفلاحين فانه  غير منطقي أن يأتي سائق جرار بسككه وبذراته المملؤة بالوحل مباشرة من الحقل إلى وسط المدينة  ليلج مقهى  من المقاهي لتناول مشروب أو لمشاهدة مبارة في كرة القدم.

خيمة السلامة الطرقية

في إطار برنامج خيمة السلامة الطرقية  لصيف 2014 ؛نظمت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بشراكة مع  جمعية البسمة للثقافة والتربية والفن الكائنة بفاس حملة تحسيسية  بقرية با محمد لمدة 32 يوم .ورغم الصعوبات التي لاقتها الجمعية بلغت في بعض الأحيان حد السب والقذف من بعض الراجلين ومستعملي الطريق المتهورين إلا أن إصرار أعضاء الجمعية على الاستمرار في مهامهم أعطى نتائج جيدة على مستوى احترام قانون السير.

عبد الله المهدي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى