تحت إشراف إبن تاونات محمد أشبال:اختتام أول معرض إفريقي بالرباط لتكنولوجيا السلامة والأمن

اختتام أول معرض إفريقي بالرباط لتكنولوجيا السلامة والأمن

اختتام أول معرض إفريقي بالرباط لتكنولوجيا السلامة والأمن

إدريس المزياتي-الرباط:”تاونات نت”/إختتم يوم الخميس 21فبراير2019  بالرباط، أول معرض إفريقي مخصص لتكنولوجيا السلامة والأمن “أسيك إكسبو”، حول موضوع “حلول تكنولوجية للأمن من أجل التنمية البشرية بإفريقيا”.

وشارك في هذا المعرض، الذي امتد على ثلاثة أيام، حوالي 50 عارضا دوليا ومغربيا وجمعيات وجامعات مهنية في قطاع الأمن، فضلا عن مقاولات إعلاميات مغربية كبرى، وموزعين جهويين متخصصين في الحلول التكنولوجية ومعدات الأمن وعدد من شركات الإعلاميات الرائدة في المجال.

ويعتبر المعرض أرضية لعقد لقاءات وتنظيم ندوات وورشات تناولت موضوع الأمن من جميع جوانبه، بهدف توحيد جهود السلطات العمومية والهيئات الأمنية والمؤسسات والجمعيات المهنية والمقاولات العمومية والخاصة ومهنيي الصناعة والخدمات في هذا المجال.

محمد أشبال

محمد أشبال المندوب العام للمعرض

وأتاح المعرض إطارا ملائما وجاذبية تكنولوجية متقدمة مكنت من تحيين المعارف حول تكنولوجيا اليوم والمستقبل، في مجال محاربة انعدام أمن الأفراد والسلع والمعطيات.

وقال المندوب العام للمعرض،إبن تاونات  محمد أشبال، في تصريح صحافي “أن هذا المعرض الأول للتكنولوجيا المخصص لإفريقيا، يندرج في إطار توجيهات جلالة الملك محمد السادس، التي تتوخى ترسيخ التعاون جنوب-جنوب ودعم إفريقيا في كافة المجالات، لا سيما مجالي الأمن والسلامة”.

وأضاف في تصريحه، “إن المعرض يمثل منصة لعرض آخر المستجدات في مجالي الأمن والسلامة، والتي من شأنها مساعدة مجموع البلدان الإفريقية في تأمين مؤهلاتها الاقتصادية والتبادل بين المستشارين والخبراء والمختصين من جهة، والسلطات العمومية والمسؤولين الامنيين والمنعشين في الميادين الاقتصادية من جهة أخرى”.

 وأوضح أشبال” أن المعرض يسلط الضوء على التقدم التكنولوجي الذي تم تحقيقه في مجالات المراقبة الإلكترونية للولوجيات، وتدبير الحرائق، وحماية أنظمة المعلومات والجرائم السيبرانية”، مضيفا أن “المعرض شكل أيضا مناسبة لمناقشة موضوعين رئيسيين هما “المدينة الذكية” و “حماية الصحة الغذائية”.”

إبن تاونات محمد أشبال

إبن تاونات محمد أشبال

من جهة أخرى، أكد متحدثون وخبراء وأمنيون أن أشكال الإرهاب في العالم شهدت تحولا، مشيرين إلى أن لتنظيمات المتطرفة باتت تعمل على ضمان موطئ قدم ونفوذ لها على شبكة الإنترنيت بعد تراجع نفوذها بمناطق التوتر.

وأضاف المتحدثون أن المغرب من خلال معرض “أسيك إكسبو” ، يعرض أمام البلدان الأفريقية تجربته في هذا المجال وخطته في محاربة التطرف سواء على مستوى تفكيك الخلايا الإرهابية وتجديد الخطاب الديني أو على مستوى الجرائم الإلكترونية.

وكان المغرب قد أطلق قبل فترة فرقا أمنية متخصصة في تتبع الشبكات الإرهابية على الشبكة العنكبوتية.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7119

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى