بمشاركة شبيبة تاونات..الشبيبة التجمعية بجهة فاس-مكناس تنظّم ملتقاها الجهوي الأول تحت شعار” المشاركة السياسية للشباب ومواجهة خطاب العدمية”

رئيس التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش

رئيس التجمع الوطني للأحرار، وزير  الفلاحة السيد عزيز أخنوش

محمد الزروالي –فاس:”تاونات نت”/بمشاركة شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم تاونات بقيادة محمد السلاسي  تنظم الشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس الملتقى الجهوي الأول، الذي اختارت له شعار “المشاركة السياسية للشباب بين القدرة على التغيير ومواجهة خطاب العدمية”، وذلك يوم السبت 13 يوليوز2019  بمنطقة كيكو بإقليم بولمان.

وحسب بلاغ صحافي توصل به موقع “تاونات نت” سيشارك في هذا الملتقى، رئيس التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، وأعضاء من المكتب السياسي، وبرلمانيي ومنتخبي الجهة ورئيس الشبيبة التجمعية بالجهة السيد يونس أبشير (مستشار رئيس الحزب الوزير السيد أخنوش) ورؤساء أعضاء الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، والمنسق الجهوي للحزب الدكتور محمد عبو،والمنسقين الإقليميين للحزب بالجهة على رأسهم الحاج محمد عبو منسق الحزب بإقليم تاونات.

المنسق الجهوي للحزب الدكتور محمد عبو

المنسق الجهوي للحزب الدكتور محمد عبو

ويناقش الملتقى موضوع المشاركة السياسية للشباب، والسبل الكفيلة بضمان تمثيلية هذه الفئة في المؤسسات العمومية، والجماعات الترابية، وفي إطار النقاش المجتمعي حول تجديد النخب بشكل يلبي التطلعات الشبابية.

و قال يونس أبشير رئيس الشبيبة التجمعية بالجهة  في تصريح ل”تاونات نت” أن هذا اللقاء الهام  سيسلط بدون شك  الضوء على الممارسات السليمة، الكفيلة بمواجهة خطاب العدمية وتبخيس العمل الحزبي والضرب في مؤسسات الدولة وإنجازاتها والتقليل من عملها وتبني ازدواجية الخطاب من طرف الفاعل الحزبي والسياسي، والأخرى الموجهة للإرتقاء بالخطاب السياسي وإكسابِه مستوى من المصداقية و العقلانية”.

يونس أبشير رئيس الشبيبة التجمعية بالجهة

يونس أبشير رئيس الشبيبة التجمعية بالجهة

وأضاف أبشير أن “الأخ الرئيس أخنوش، يقول لنا دائما ويؤكد أن أكبر خطر يهدد المغرب هو العدمية والبؤس والفكر الهدام، والذي يجعل الشباب ضد الحياة”.

وشدد القيادي الشبابي يونس أبشير على “ضرورة مواجهة خطاب اليأس والتطرف عبر برامج فعالة بلورها التجمع الوطني للأحرار لمواجهة هذا الفكر الظلامي، والذي لن يسمح له بالتغلغل داخل الوطن”؛داعيا إلى “تبني خطاب الواقعية والأمل والانفتاح على الأفكار الخلاقة والإيجابية”.

الشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس تنظّم ملتقاها الجهوي الأول تحت شعار" المشاركة السياسية للشباب ومواجهة خطاب العدمية"

الشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس تنظّم ملتقاها الجهوي الأول تحت شعار” المشاركة السياسية للشباب ومواجهة خطاب العدمية”

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى