الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم عمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بتاونات

ذ. عمر السغروشني يتسلم هدية رمزية من طرف إدريس الوالي

ذ. عمر السغروشني يتسلم هدية رمزية من طرف إدريس الوالي

     إدريس الوالي:”تاونات نت”/ تزامنا مع احتفال جريدة “صدى تاونات” بذكراها الفضية (25 سنة) من الصدور؛ نظمت الجمعية المغربية للصحافة الجهوية في دورتها 20 بشراكة مع وزارة  الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الإتصال)؛حفلا تكريميا ل7فعاليات إعلامية وحقوقية على رأسهم ذ. عمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وذلك  يوم السبت 21دجنبر 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات؛ بحضور وجوه إعلامية وثقافية وفنية وحقوقية  وطنية ومحلية .

ذ. عمر السغروشني يتسلم هدية رمزية من طرف المدير الجهوي للإتصال

ذ. عمر السغروشني يتسلم هدية رمزية من طرف المدير الجهوي للإتصال سمير قزمان

       وخلال هذا التكريم تسلم الأستاذ عمر السغروشني مجموعة من الهدايا الرمزية نظرا لما قدمه للوطن من خدمات ونظرا لإسهاماته الكثيرة كخبير في حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وكذا مجال الحق في الحصول على المعلومات.

      ونوه إدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بالمحتفى به  في هذا الحفل وبالعمل الجاد الذي قاب ويقوم السغروشني سواء كرئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخـصي أوكرئيس لجنة الحق في الحصول على المعلومات .

ذ. عمر السغروشني يلقي كلمة بعد تسلمه هدايا رمزية

ذ. عمر السغروشني يلقي كلمة بعد تسلمه هدايا رمزية

      من جهته قال المُحْتَفَى به  الخبير السغروشني أنه  سعيد جدا بهذا التكريم بمدينة تاونات وفي منطقة نائية ؛ومن جمعية مهنية لها مصداقية وسمعة على الصعيد الوطني وبحضور شخصيات إعلامية وحقوقية معروفة.

    كما قدم السغروشني خالص شكره وامتنانه  للجمعية المغربية للصحافة الجهوية على هذه الالتفاتة النبيلة.

ذ. عمر السغروشني يتسلم هدية رمزية من طرف عبد الرحيم فكاهي

ذ. عمر السغروشني يتسلم هدية رمزية من طرف عبد الرحيم فكاهي

         للإشارة فقد تخرج عمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخـصي ولجنة الحق في الحصول على المعلومات سنة 1986 من المدرسة المحمدية للمهندسين، شعبة الهندسة الكهربائية – تخصص الآلية والمعلوميات الصناعية.

حصل سنة 1987 على دبلوم الدراسات المعمقة -DEA- في الرياضيات والآلية بجامعة دوفين والمدرسة الصناعية في باريس. كما حصل أيضا على الماجستير في الدبلوماسية والاستراتيجية ب CEDS في باريس وعلى الماجستير في الذكاء الاقتصادي بمدرسة الحرب الاقتصادية في باريس.
بدأ حياته المهنية في سنة 1988 بفرنسا كمهندس باحث في –INRIA- (المعهد الوطني للبحث المعلوماتي والآلي) حيث عمل على تقنيات الأدلة القاطعة في النظم المدمجة الآنية. ثم ترأس بعد ذلك مختبر المعلوميات الآني –ISEP- (المعهد العالي للإلكترونيات في باريس) لينضم بعدها إلى الشركة الاستشارية Arche SQL (المختصة في منهجيات الأشياء بنظم المعلومات) والتي اندمجت في سنة 1998 مع مجموعة Europstat لحظة إدراجها بالبورصة.
قام عمر السغروشني بإدارة شعبة الاستشارة ب Europstat والتي أصبحت فيما بعد UMANIS، كما طور أيضا نوع خدمات خاص بالبنية التصميمية والتخطيط الحضري لنظم المعلومات. وفي سنة 2003، قام بإنشاء شركة للاستشارات STRAGILIS تضم عرضا للمواءمة السريعة مع المستويات الاستراتيجية، كما أنشأ سنة 2005 فرعا تابعا لها StragISمختصا في نظم المعلومات.

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات

قام عمر السغروشني بإدارة وتوجيه العديد من المشاريع التحولية الكبرى في كل من القطاع الخاص والعام في فرنسا والمغرب وعلى نطاق واسع في أوروبا.

 رافق ظهور مختلف الموجات التي تعنى بمناهج التخطيط الحضري والتصميم البنيوي للمؤسسات.

    وجاء هذا الإحتفاء مباشرة بعد الإنتهاء من أشغال الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية المغربية للصحافة الجهوية حول “الاعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة”والتي سيرها بنجاح ومهنية عالية الأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات) بمشاركة ثلة من الإعلاميين والقانونيين والخبراء الذين ناقشوا هذا الموضوع من زوايا ومحاور مختلفة  على رأسهم ذ. عمر السغروشني ؛ وذ. حكيم بلمداحي وذة. جميلة السيوري  وذ.عمر الأشهب .

السغروشني في وسط المشاركين في ندوة حول الصحافة الجهوية وحماية الحياة الشخصية بتاونات

السغروشني في وسط المشاركين في ندوة حول الصحافة الجهوية وحماية الحياة الشخصية بتاونات

   وإختتم هذا النشاط بحفل فني أحياه الفنان محمد الشاهدي الوزاني والفنانة نجمة اعيوع شامة الزاز والفنان المعروف بعبدو الوزاني والفنان صلاح الطويل وفرقة العيطة الجبلية برئاسة الفنان عزيز الزوهري على شرف ضيوف الجمعية المغربية للصحافة الجهوية والمدعوين بدار الشباب الوحدة بتاونات.

      تجدر الإشارة،أن الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تأسست بتاريخ 15 مارس 1998 بالرباط وتشكل مكتبها من مختلف الصحف الجهوية ببلادنا. وكان تأسيسها بدعم من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والمعهد العالي للإعلام والاتصال ومجموعة من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والثقافية.

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة وحفل التكريم بتاونات

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى