“صدى تاونات”تكرم الصحافية زهور حميش المكلفة بمهمة الوسيط بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بتاونات

الصحافية زهور حميش تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي برادة بتاونات

الصحافية زهور حميش تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي برادة بتاونات

    د.محمد العبادي-تاونات:”تاونات.نت”/احتفت جريدة “صدى تاونات” بمناسبة احتفالها بالذكرى 25 على تأسيسها، بالعديد من الأوجه الثقافية والإعلامية والفنية المحلية والوطنية، على رأسهم قيدوم الإعلاميين المغاربة الأستاذ حميد برادة، هذا إلى جانب احتفائها بالصحافية المقتدرة زهور حميش المكلفة بمهمة الوسيط بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة   وذلك  يوم  السبت 21 دجنبر 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات بحضور مجموعة من الفعاليات السياسية والثقافية والإعلامية والنقابية والعلمية والرياضية.

    وخلال هذا التكريم تسلمت الصحافية زهور حميش مجموعة من الهدايا الرمزية بإسم “صدى تاونات” نظرا لما قدمته للوطن وللإعلام السمعي البصري بصفة عامة ومؤسسة الوسيط بصفة خاصة من خدمات واعترافا لها بدورها الرائد في مجال الإعلام وتثمينا لما قدمته من تضحيات وعطاءات وإنتاجات .

الصحافية زهور حميش تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي بوهلال بتاونات

الصحافية زهور حميش تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي بوهلال بتاونات

      ونوه الأستاذ إدريس الوالي مدير “صدى تاونات”  بالمحتفى بها  في هذا الحفل وبالعمل الجاد الذي قامت وتقوم به الصحافية زهور حميش –خاصة أنها واكبت و غطت أحداث و قضايا في عدة مجالات على رأسها قضايا بيئية على الصعيد الوطني و الاقليمي و الدولي، ونالت جوائز وطنية و دولية في هذا الميدان على رأسها جائزة الحسن الثاني للبيئة (فئة الإعلام و المجتمع المدني ) سنة 2004. و لأول مرة تمنح الجائزة لمرشح واحد في الفئتين:الإعلام والمجتمع المدني.

     وأضاف الوالي أن الصحافية زهور حميش  مكلفة  بمؤسسة الوسيط بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة منذ أزيد من 10 سنوات حيث استطاعت من خلالها رفقة فريق مهني ربط جسر التواصل بين الجمهور والقائمين على قنوات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة  تواصل مباشر مع المواطنين بكل جهات المملكة واشراكهم في الحوار ضمن البرنامج التلفزي و الاذاعي ” الوسيط” .هذا البرنامج من إعداد الصحفية المتميزة فاطمة الزهراء أوزاوي و من إخراج المهني المقتدر عبد الرزاق لحرش”.

الصحافية زهور حميش تتسلم هدية صدى تاونات من لدن السطي الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتاونات

الصحافية زهور حميش تتسلم هدية صدى تاونات من لدن السطي الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتاونات

وأشار إدريس الوالي أنه سبق للصحافية حميش أن استضافته رفقة شخصيات في برنامجها الوسيط في سنة 2014 للحديث عن الإنتاج الجهوي في خريطة التلفزة المغربية.

    من جهتها قالت المُحْتَفَى به الصحافية حميش أنها سعيدة جدا بهذا التكريم بمدينة تاونات وفي الجهة الذي تنحدر والديها منها وهي جهة فاس مكناس وتزورها أكثر من مرة في السنة ومن طرف صحيفة “صدى تاونات” التي كانت تتابعها منذ سنوات.

    كما قدمت زهور حميش خالص شكرها وامتنانها  لجريدة “صدى تاونات” ولمديرها ولأسرة تحريرها على هذه الالتفاتة الجميلة .

      وتجدر الإشارة أن الإعلامية زهور حميش المكلفة بمهمة الوسيط بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من مواليد مدينة مكناس ، بدأت عملها كصحافية بالاذاعة المغربية سنة

1991  كمحررة للأخبار ومعدة ومقدمة لعدة برامج ثقافية و علمية بالقناة الإنجليزية و الدولية. وهي معروفة كمدربة في مجال الإعلام العلمي مع الفدرالية الدولية للاعلام الدولي.

فريق مؤسسة الوسيط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الإعلامي الوالي والصحافي برادة

فريق مؤسسة الوسيط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الإعلامي الوالي والصحافي برادة

    تشتغل كذلك منذ سنوات كمستشارة إعلامية في المجال البيئي على الصعيد الوطني،والاقليمي والمتوسطي وكمدربة في مجال التكوين الصحفي العلمي .

     سبق لها أن عملت مدربة إعلامية في برنامج الجوار للإتحاد الأروبي 2012-2014.

كما إشتغلت كمدربة مع هيئة اليونيسكو ببرنامج الإعلام العلمي بدول إفريقيا الناطقة بالفرنسية 2007.

    على مستوى العمل الجمعوي فالصحافية حميش هي فاعلة جمعوية نشيطة في المجال البيئي و الإعلامي و الاجتماعي حيث  سبق لها أن كانت عضو مؤسس للفدرالية العربية للاعلام العلمي من 2006 الى 2008 وعضو دائرة الصحافيين البيئيين بحوض الأبيض المتوسط منذ 2005.

الصحافية زهور حميش مع صحافيين لحظة تسليم هدية صدى تاونات لعاملة نظافة

الصحافية زهور حميش مع صحافيين لحظة تسليم هدية صدى تاونات لعاملة نظافة

    كما أنها أن عينت عضوا في لجنة التحكيم الوطنية  لجائزة “الصحفيون للشباب” بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة  التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء من 2001 الى 2016 وبعدها عضو اللجنة العلمية للبرنامج.

 وحايا هي عضو مجلس إدارة المسرح الوطني بوزارة الثقافة و أحد أعضاء أصدقاء الشراكة بين الاتحاد الاوروبي و المملكة المغربية … ومهام اخرى تطوعية…

    الإعلامية زهور حميش حاصلة على جائزة الاوربية للتعاون الألماني حول سياسات الأحزاب المغربية في قطاع البيئة و التنمية المستدامة سنة 2002.

الصحافية زهور حميش بجانب الصحافي حكيم بلمداحي والإعلامي محمد الشهبوني

الصحافية زهور حميش بجانب الصحافي حكيم بلمداحي والإعلامي محمد الشهبوني

     وتجدر الإشارة أنه مباشرة  بعد اللقاء المفتوح الذي جرى مع الإعلامي حميد برادة (صحافي في مجلة “Jeune Afrique”سابقا) والإحتفاء به تم تكريم مجموعة من الصحافيين والفعاليات الوطنية والمحلية وهي:الصحافيتين إكرام لزرق (إعلامية معتمدة  لقناة “الغد”بالرباط- تنحدر من تاونات) وزهور حميش(وسيط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة )والكاتب عبد الحميد العوني(صحافي بجريدة “الأسبوع الصحفي”) والإعلامي الدكتور عزيز مشواط (إبن إقليم تاونات- أستاذ جامعي لعلم الإجتماع وكاتب-مراسل سابق لجريدة “صدى تاونات”) والأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات وطبعا الدكتور جواد الفرخ (إبن قرية ابامحمد- نائب إقليمي سابق للمقاومة بتاونات) بالإضافة إلى الفنان الجبلي محمد الشاهدي الوزاني وتكريم أحد أعوان النظافة  العاملين بنواحي تيسة بإقليم تاونات ويتعلق الأمر بالسيدة خديجة الكوزة،نظرا لما قدموه هؤلاء من خدمات كل واحد في مجاله،بحضور وجوه ثقافية وإعلامية وفنية وطنية ومحلية.

ملصق لقاء صدى تاونات والمكرمين

ملصق لقاء صدى تاونات والمكرمين

   واختتمت الذكرى الفضية (ربع قرن) لجريدة “صدى تاونات” بحفل فني ساهر أحيته الفنانة الجبلية شامة الزاز والمطرب الشعبي محمد الشاهد الوزاني والفنان عبدو الوزاني والفنان علي التاوناتي والفنان الموهوب محمد العبادي إضافة إلى الفنان الملتزم صلاح الطويل الذي أمتع الجمهور بعدد من الأغاني الملتزمة من ريبرتواره الموسيقي الغني بالأغاني الملتزمة فضلا عن فرقة الغيطة برئاسة الفنان عزيز الزوهري.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6027

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى