جمعية أجيال للتنمية تنظم يوما تحسيسيا للسلامة الطرقية بثانوية علال الفاسي الإعدادية بتاونات

جمعية أجيال للتنمية تنظم يوما تحسيسيا للسلامة الطرقية بثانوية علال الفاسي الإعدادية بتاونات

جمعية أجيال للتنمية تنظم يوما تحسيسيا للسلامة الطرقية بثانوية علال الفاسي الإعدادية بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/نظمت مؤخرا جمعية أجيال للتنمية المستدامة بشراكة مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بتاونات يوما تحسيسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18فبراير 2020،لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية علال الفاسي الإعدادية / بتاونات، ،من تأطير ممثلين عن الأمن الوطني وممثل عن الوقاية المدنية بتاونات.

بدأ النشاط على الساعة العاشرة صباحا،بالنشيد الوطني تلته كلمة السيدة رئيسة الجمعية شكرت فيها السادة الممثلين عن الأمن الوطني والوقاية المدنية والسيد مديرثانوية علال الفاسي الإعدادية والطاقم الإداري والتربوي وتمنت للتلاميذ التوفيق والاستفادة من هذا اليوم التحسيسي.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد رئيس المؤسسة عبدالحق الطالب رحب فيها بأعضاء الجمعية وشكرهم على هذه المبادرة وكذا رحب بالسيدين الممثلين عن الأمن الوطني وممثل عن ا لوقاية المدنية،متمنيا للتلاميذ الاستفادة من هذا اليوم،تله سكيتش هزلي بعنوان ” استعمال الهاتف أثناء السياقة ” من أداء تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لممثل عن الأمن الوطني ليلقي عرضه النظري الذي كان مفيدا،وضح فيه قانون السير سواء بالنسبة للراجلين أومستعملي العربات مستعينا ببعض النسب الإحصائية لحوادث السير بالمغرب وكذا مجهودات المديرية العامة للأمن الوطني للتقليص من حوادث السير .

وفي الساعة 11  انتقل أعضاء الجمعية والسادة ممثلي الأمن الوطني والوقاية المدنية وتلاميذ المؤسسة إلى الملعب الرياضي حيث رسم به بعض علامات التشوير الطرقي الأفقي من أجل العرض التطبيقي الذي مثله بعض تلاميذ المؤسسة باستعمال الدراجات الهوائية.

 ومن جهته اوضح السيد ممثل عن الوقاية المدنية كيفية تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الحوادث،عبرالتشخيص مع أحد تلاميذ المؤسسة.

وفي الأخير ختمت السيدة رئيسة الجمعية بكلمة شكرت فيها السادة ممثلي الأمن الوطني والوقاية المدنية وكذا مدير المؤسسة والطاقم الإداري والتربوي،وبدوره السيد مديرالمؤسسة شكر السادة ممثلي الأمن الوطني والوقاية المدنية وأعضاء جمعية أجيال.تلاه بعد ذلك حفل شاي على شرف الحاضرين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى