إيداع شاب قيد الحبس الاحتياطي بالسجن المحلي بتاونات بسبب خرقه حالة الطوارئ الصحية

المحكمة الابتدائية بتاونات

المحكمة الابتدائية بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/علم موقع “تاونات نت” من مصدر قضائي أن مصالح النيابة العامة بابتدائية تاونات،أمرت يوم الجمعة 27مارس الجاري، بإيداع شاب قيد الحبس الاحتياطي بالسجن المحلي لتاونات، بينما قررت متابعة والده في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة مالية، وذلك لأجل عدم الامتثال والإهانة؛على خلفية عصيان حالة الطوارئ الصحية السارية بالبلاد.

وحسب نفس المصدر، فإن دورية للسلطة المحلية بعين عائشة أوقفت الشاب المذكور، البالغ  من العمر (26 سنة)، رفقة أبيه، الذي يبلغ من العمر (54 سنة)، على الطريق المؤدية إلى عين معطوف، مشيرا إلى أن المتهمين ينحدران من دوار “بازلا” بجماعة عين عائشة.

المصدر ذاته أوضح أن المعنيين بالأمر تمت إحالتهما على مصالح الضابطة القضائية للمركز القضائي للدرك الملكي بتاونات التي أخضعتهما للبحث التمهيدي، وذلك قبل وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية بأمر من مصالح النيابة العامة المختصة.

ومنذ الاثنين الماضي، شرعت القوات العمومية في التطبيق الصارم للأحكام  الخاصة التي ترمي إلى الحفاظ على صحة، وسلامة المواطنات، والمواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتنص الأحكام على التقيد وجوبا بالاجراءات الإجبارية، تحت طائلة توقيع العقوبات، المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي.

ويواجه الموقوفون عقوبات، تتراوح بين شهر واحد، وثلاثة أشهر من السجن، حيث ينص القانون على معاقبة كل شخص يخالف الأوامر، والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بهذا الشأن بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

 كما يتابع من ارتكب أفعالا تدخل في خانة جرائم أخرى، تختلف حسب طبيعتها بين الجنحة والجناية، كالعصيان بالتحريض على عدم تنفيذ الأشغال التي أمرت بها السلطة، وغيرها، بفصول القانون الجنائي، الخاصة بتلك الأفعال.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6042

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى