مجلس جهة فاس مكناس يدعم ب4.4 مليون درهم الفئات المتضررة بإقليم تاونات من حالة الحجر الصحي

الأستاذ لحسن العواني من تاونات نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس

الأستاذ لحسن العواني من تاونات نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس (على اليمين)

إدريس الوالي:”تاونات نت”/أعلن مجلس جهة فاس مكناس الذي يضم 9 أقاليم، عن تخصيص 30,000.000.00 درهم ( أي 30 مليون درهم) منها 4.4 مليون درهم لإقليم تاونات لإقتناء حصص غذائية لفائدة الساكنة الملعوزة والمتضررة من آثار هذا الوباء، تتكون أساسا من الحاجيات الرئيسية للمعيش اليومي، وذلك خلال مرحلة الحجر الصحي التي أعلنتها الحكومية بتاريخ 20 مارس والتي ستستمر حتى 20 من شهر أبريل 2020 .

مقر جهة فاس مكناس

مقر جهة فاس مكناس

ويأتي هذا الإعلان -حسب بلاغ صحافي توصل به موقع”تاونات نت” -مواكبة من مجلس جهة فاس-مكناس، للتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19 ” بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، وعملا بمقتضيات دورية السيد وزير الداخلية عدد 1248/F بتاريخ 25 مارس 2020 ،القاضية باتخاذ التدابيراللازمة لدعم الساكنة المتضررة من هذه الجائحة بتنسيق مع السيد والي الجهة.

وحسب نفس المصدر سيتم توزيع هذا الدعم على الساكنة بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، بتنسيق كامل مع السيد والي الجهة والسادة عمال العمالات والأقاليم.

بعض أعضاء تاونات في مجلس فاس مكناس

بعض أعضاء تاونات في مجلس فاس مكناس(من اليمين:رحمة اطريطاح-المصكفى المريزق- محمد الحجيرة)

وقال لحسن العواني (محام- منتخب من إقليم تاونات) النائب الثاني لرئيس مجلس جهة فاس مكناس، في تصريح خص به موقع “تاونات نت”بأن هذا الإجراء المتخذ، والمتعلق بتقديم المساعدات الإجتماعية لساكنة الجهة التي تعاني من الهشاشة، يأتي في سياق، تكريس قيم التكافل والتآزر مع الساكنة، وكذا ضمان الشروط اللازمة لإستمرار المواطنين في التقيد بتدابير الحجر الصحي خلال هذه الظرفية التي تمر منها بلادنا.

فئات هشة ومعوزة أمام مراكز صحية بإقليم تاونات

فئات هشة ومعوزة أمام مراكز صحية بإقليم تاونات

وأشاد الاستاذ العواني نائب رئيس مجلس الجهة، بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية بالجهة، تحت إشراف السيد والي الجهة و السادة عمال العمالات والأقاليم بالجهة، حفاظا على الصحة العامة لساكنة الجهة؛مطالبا في نفس الوقت، كافة المواطنات والمواطنين بمختلف مناطق الجهة التقيد بالتوجيهات الحكومية، واتخاذ التدابير الوقائية المعلن عنها حفاظا على سلامتهم.

  وأعرب مجلس الجهة بهذه المناسبة عن التجند الدائم لكافة أعضائه وأطره الادارية والتقنية لتنفيذ كافة التوجيهات الملكية السامية والتدابير الحكومية المتعلقة بتجاوز هذه الجائحة فضلا عن تعبئة كافة امكانيات المجلس ووضعها رهن الاشارة للتصدي لها.

فئات متضررة من كورونا بإقليم تاونات

فئات متضررة من كورونا بإقليم تاونات

تجدر الإشارة أن المكتب المسير لمجلس جهة فاس مكناس يضم بالإضافة إلى الأستاذ لحسن العواني كمنتخب من إقليم تاونات يضم كذلك أعضاء آخرين ينتمون إلى إقليم تاونات وعلى رأسهم النائبة البرلمانية السابقة رحمة اطريطاح(عضو هيئة العدول/رئيسة لجنة المرأة والشباب والرياضة) -المصطفى المريزق(أستاذ جامعي/ رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون) -علي العسري (مهندس/مستشار برلماني)-المفضل الطاهري(رجل أعمال/نائب برلماني)- محمد الحناوي(رجل أعمال/نائب برلماني سابق)- محمد الحجيرة(إطار بالوكالة الإجتماعية/نائب برلماني)- احمد كويطع(أستاذ جامعي-كاتب عام سابق لوزارة الثقافة).

لوكو جهة فاس مكناس

لوكو جهة فاس مكناس

هذا من جهة ومن جهة أخرى انخراط مجلس جهة فاس مكناس في مشروع دعم الأسر الهشة، زكته بعض المجالس الجماعية بإقليم تاونات التي عبر رؤساؤها عن استعدادهم في المساهمة الفعلية في دعم الأسر والعائلات، بما يضمن التكافل الاجتماعي موازاة مع الإجراءات التي أعلنت عنها الدولة، خصوصا في الشقين الاجتماعي والاقتصادي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى