تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “Covid19” بإقليم تاونات‎

سيارف إسعاف

سيارف إسعاف 

 منير فلاح-تاونات:” تاونات.نت”/ أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات عن تسجيل ثاني حالة أثبتت التحاليل المخبرية اصابتها بفيروس كورونا المستجد (covid19) بجماعة الزريزر إقليم تاونات صباح اليوم الخميس 9أبريل 2020.

 الأمر يتعلق حسب مصدر طبي بالمصاب (أ.ح.) وهو سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني بمدينة فاس يبلغ من العمر 36 سنة وكان في زيارة لأحد أقاربه بجماعة الزريزر باقليم تاونات، في حين كانت نتائج التحاليل المخبرية لقريبه سلبية في انتظار نتائج باقي المخالطين الذين نقلوا من طرف رجال الوقاية المدنية للمستشفى الإقليمي بتاونات قصد اخضاعهم للتحاليل المخبرية للتأكد من مدى أصابتهم بالفيروس بسبب مخالطتهم للمصاب من عدمها.

مقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات

مقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات

وتعتبر هذه الحالة الثانية من نوعها التي ثبت  إصابتها المؤكدة بفيروس كورونا المستجد  (Covid19 )بإقليم تاونات بعد الحالة الأولى التي ثبتت اصابتها بدوار سيدي سعود بجماعة عين مديونة لمواطنة تقطن في نفس الدوار كانت في زيارة عائلية بمراكش والدار البيضاء والتي لا تزال تحت الحجر الطبيعي بالمستشفى الإقليمي بتاونات وحالتها الصحية مستقرة في حين كانت نتائج المخالطين لها و البالغ عددهم 48 شخص من أفراد عائلتها وجيرانها كلها نتائج سلبية.

و بإسم جريدة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” نتمنى الشفاء العاجل للشاب السائق المصاب ونرجو اللطف والشفاء لكل المصابين ببلادنا وللبشرية جمعاء.

خريطة جماعات إقليم تاونات

خريطة جماعات إقليم تاونات

كما نناشد كافة المواطنات والمواطنين بالتقيد الكامل بقواعد الاحتراز الصحي والأمني،وبمعايير الوقاية والسلامة المُوصَـى بها من طرف السلطات العمومية المختصة وعلى رأسها البقاء في المنازل وإستعمال الأقنعة الواقية في حالة التسوق أو التبضع أو الذهاب إلى الصيدليات…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى