إنفراد: التاوناتي إبراهيم البحري من تونس يفتح قلبه ل “تاونات نت”

اللاعب الدولي المغربي إبراهيم البحري الذي ينحدر من إقليم تاونات

اللاعب الدولي المغربي إبراهيم البحري الذي ينحدر من إقليم تاونات

من خلال هذه الزاوية ” اولاد البلاد ” سنحاول تسليط الضوء عبر حلقات على كفاءات تنحذر من إقليم تاونات وتصنع تألقها حاليا كل في مجال إشتغاله .

نستجوب الضيف لنتعرف على علاقته بتاونات و إرتباطه بها ومن أي منطقة ينحذر بالضبط  و كيف يرى واقع حال الإقليم حاليا و كيف صنع تألقه  كل في مجاله .

البحري . . . . أقدام تاوناتية تبدع على المستطيل الأخضر

موهبة كروية شابة تشق طريقه بنجاح  هادئ  يصنع تألقه حاليا بنادي الصفاقسي التونسي. دافع عن ألوان العديد من الأندية الوطنية و الأجنبية إلى جانب خوضه تجربة إحترافية بفرنسا .

إبراهيم البحري هداف بالفطرة يعشق تسجيل الأهداف و يجد ضالته في خلخلة دفاعات الخصم.

في الحوار التالي الذي أجريناه معه مباشرة من تونس حيث يصنع تألقه حاليا رفقة الصفاقصي يتحدث عن ارتباطه الكبير بإقليم تاونات ثم عشقه للرياضة و بداياته الأولى في عالم المستديرة .

هل صحيح أن أصولك تاوناتية ومن أي منطقة بالضبط تنحذر؟

بالفعل أنحدر من إقليم  تاونات و بالضبط من تيسة التي تبعد عن تاونات بحوالي 32 كلم…

علاقتك حاليا بمنطقة تاونات ؟

أتابع كل كبيرة و صغيرة تهم المنطقة و طالما اقوم بزيارات منتظمة الى هناك لكون تواجد الوالدين و كل العائلة و الاصدقاء كذلك هناك .كما أتابع الشأن الرياضي هناك و أعلم أن اتحاد تاونات يتصدر ترتيب الهواة … و أتمنى أن يسير على نفس المنوال ليحقق اماني ساكنة الإقليم… وأشير أن  آخر زيارة لي إلى المنطقة تعود الى سبتمبر من هذه السنة 2014.

كيف ترى واقع حال المنطقة حاليا ؟

كما هو الحال في سائر المناطق المغربية هناك نقص في البنيات التحتية كما أني ألاحظ نقص كبير من اهتمام الاطر المغربية بالمواهب التي تزخر بها المنطقة .و هذا ربما العامل الايجابي الذي يخص منطقتنا ( كثرة المواهب و في سائر المجالات ).

كرياضي غيور ماهي الأمور التي تثير إستياءك والجوانب التي تراها إيجابية ؟

تاونات منطقة جبلية تتميز بالهدوء و جوها الصحي ممتاز وبخيراتها الفلاحية المتعددة و مؤهلاتها السياحية .و اذكر هنا منطقة بوعادل التي دائما ما اغتنم الفرصة لزيارتها و التي تجلب مجموعة من السياح اليها لكن تحتاج إلى إصلاح الطريق …وإلى فندق مصنف …

بدايتك في كرة القدم ؟

بدايتي كانت من مدينة تيسة جاورت جمعية تيسة لسنة …للاسف توقفت الجمعية عن نشاطها بسبب الموارد المالية الضعيفة. مشاركتي في البطولة المدرسية الوطنية كانت عاملا كبيرا في بزوغ اسمي . تم اختياري كأفضل لاعب بالبطولة ووقع اختياري لمجاورة المنتخب الوطني المدرسي للمشاركة في البطولة العربية .و كانت فرصة للقاء مجموعة من المواهب التي سيكون لها شأن في ما بعد في الكرة الوطنية على غرار بورزوق و بنزوكان و حمزة حجي و اسامة غريب …. كنت هداف المنتخب الوطني و فزنا بالبطولة .انتقلت بعدها مباشرة الى الجيش الملكي الذي قضيت معه 3 سنوات رائعة لن أنساها…

لو لم تكن رياضي ماذا كنا ممكن نراك تمتهن ؟

كنت متميزا في دراستي و لطالما أردت ان اصبح طبيبا جراحا .

  الرجاء الإجابة في كلمة ؟

الطقطوقة الجبلي : فن أصيل يجسد تاريخ المنطقة …

محمد العروسي:  سفير الاغنية الجبلية رحمة الله عليه …

تاونات : المدينة الهادئة…

اذاعة طنجة : اذاعة الشمال و بالمناسبة أعشق جمهور اتحاد طنجة جمهور عالمي …

التبوريدة :  فن العائلة

اتحاد تاونات :  ممثل المنطقة و كلنا نسانده …

تاونات نت : جريدة مهنية بامتياز وهي تعنى بالتاوناتيين في العالم…

اتوجه بالشكر لكل من ساند و يساند ابراهيم البحري افتخر لكوني انحدر من هذه المنطقة و أكن كل الحب و الاحترام لسكانها و سأسهر لتمثيلها على أكمل وجه…

محمد البقالي 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى