المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات تعلن عن تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا بالإقليم لترتفع الحصيلة الى 13 إصابة مؤكدة‎

فريق اليقضة الوبائية كوفيد-19 بالمندوبية الاقليمية للصحة بتاونات

منير فلاح-تاونات:”تاونات.نت”/ أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات صباح السبت 16 ماي2020 عن تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم تاونات بعدما أثبتت التحاليل المخبرية التي خضع لها  سائق طاكسي (م. ا.) من غفساي المركز  إصابته بالفيروس اللعين قبل نقله على وجه السرعة من طرف فريق اليقضة الوبائية كوفيد-19 بالمندوبية الاقليمية للصحة بتاونات لجناح الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي بتاونات حيث سيخضع للعلاج وبذلك ترتفع حصيلة المصابين بفيروس كورونا بإقليم تاونات الى 13 حالة مؤكدة مع تسجيل سبع (07) حالات شفاء و حالة وفاة واحدة (01).

من جهة أخرى سجلت جهة فاس مكناس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19.وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة الى 939 حالة، حسب ما علم لدى المديرية الجهوية للصحة، عند الرابعة بعد الزوال من يومه السبت.

لحظة نقل المصاب من منزله بمركز غفساي

وتوزعت الحالات الجديدة بين فاس (9) و تاونات (1). وإجمالا، تتوزع حالات الإصابة بكوفيد 19 على صعيد الجهة بين مدن فاس (582 حالة)، مكناس (118)، الحاجب (98)، تازة (55)، صفرو (46)، إفران (20)، تاونات (13)، مولاي يعقوب (7). بينما لم يسجل إقليم بولمان أية حالة حتى الآن.

ووفق حصيلة تطور وباء كوفيد 19، بلغ عدد المتعافين في الجهة 503 شخص، (ب 35 حالة شفاء جديدة) بينما استقر عدد الوفيات في 26.

يذكر أن الحصيلة الوطنية للأربع وعشرين ساعة الماضية ؛أعلنت وزارة الصحة والى حدود الساعة الرابعة من مساء السبت 16 ماي 2020 عن تسجيل  6741  حالة إصابة مؤكدة و  3487  حالة شفاء في حين بلغ عدد الوفيات 192 وذلك في ظل حالة الترقب التي تعرفها البلاد وذلك على بعد أيام قليلة من انتهاء المرحلة الثانية من حالة الطوارئ التي تعرفها البلاد والتي ستعرف نهايتها يوم 20 ماي 2020 وإن كانت كل البوادر توحي بتمديد حالة الطوارئ للمرة الثانية على الرغم من تراجع عدد الاصابات في الايام الأخيرة وما صاحبها من ارتفاع حالات الشفاء.

صورة للمصاب الجديد بفيروس كورونا من قلب المستشفى الإقليمي بتاونات(المعني بالأمر نشر صورته على الفايسبوك)

طاقم موقع “تاونات.نت” يتمنى للمصاب الجديد(م.إ.) الشفاء العاجل ومن خلاله لكافة مرضى كوفيد19 بالإقليم وبمختلف ربوع الوطن.

ومزيدا من الحذر والإحتراز والإلتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الرسمية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6047

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى