دراجة نارية …لكنها تطير

Moto qui vole

دراجة نارية طائرة… منذ بضعة عقود، كان ذلك ضربا من الخيال أو إحدى بنات أفكار مبدعي ملحمة “ حرب النجوم” لا غير.

ولكن الباحثين يعملون حاليا على تحقيق هذه الفكرة الخيالية وجعلها واقعا ملموسا.

باحثون ومهندسون بريطانيون صمموا هذا النموذج لدراجة نارية يمكنها التحليق في السماء وكأنها مروحية صغيرة.

يقول المهندس كريس مالوي:” انتقلنا من نموذج مروحية يضم مروحتين إلى نمودج يضم أربع مروحيات. لماذا؟ لأن التقنيات تطورت ويمكننا التحكم أكثر في قوة دفع المحركات المختلفة بطريقة أفضل من قبل. وهذا النموذج أكثر كفاءة وأقل تكلفة مقارنة بالنموذج السابق الذي يضم مروحتين.”

المهندس كريس مالوي بدا تصميم دراجته النارية الطائرة في استراليا فهو ايضا قائد مروحيات سابق وكرس الكثير من وقته لتصميم هذا النموذج و تطويره يقول:“ميزة الدراجة النارية الطائرة مقارنة بالمروحية هو أنه يمكنها التحليق بين الأشجار بامان، فهنا، ليس لدينا مشكلة جناح المروحية التي تعترضنا مع الطائرة المروحية، هنا تكون أجنحة المروحية محمية ولا يمكنها الإصطدام بسطح الأرض او غيرها، بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية الدراجة النارية الطائرة أبسط من تقنية الطائرة المروحية، أكثر بساطة وأمانا، بفضل هذا الإختراع، يمكننا الذهاب إلى أماكن لا تأخذنا إليها المروحية.”

مطورو المشروع يسعون إلى تسليط الضوء على مجالات استخدام هذا النموذج، مثل المجال الزراعي أو للتدخل السريع في الحالات الطارئة، الجيش قد تهمه أيضا الفكرة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى