انتخاب إبن تاونات عبد الإله أمزيل رئيسا جديدا للتعاضدية الوطنية للفنانين

إدريس الوالي:”تاونات نت”/انتخب الجمع العام إبن إقليم تاونات الأستاذ عبد الإله أمزيل،بالإجماع، رئيسا جديدا للتعاضدية الوطنية للفنانين للفترة الفاصلة عن المؤتمر في جمع عام استثنائي استعجالي لمناديبها يوم السبت 4 يوليوز 2020 بمقرها المركزي بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ صحافي توصلت “صدى تاونات”و”تاونات نت” بنسخة منه فأن التعاضدية الوطنية للفنانين صادقت بالإجماع على التقرير الذي قدمه مكتب التعاضدية لهذه الدورة الاستثنائية.. والذي تناول أساسا وضعية التعاضدية الوطنية للفنانين والظروف التي عاشتها منذ استقالة الرئيس السابق إلى اليوم، وكل التداعيات السلبية التي عرفتها المؤسسة، تنظيميا، وإداريا، وماليا، وتواصليا.. وكل المساعي التي قام بها المكتب المسير للتعاضدية ومن بينها الالتجاء إلى المحاكم لفض نزاع مفتعل فضلا عن إعداد خارطة طريق مكونة من 10 إجراءات عملية يتعين سلكها في الفترة الفاصلة إلى حدود انعقاد المؤتمر الوطني الثاني في متم سنة 2020، وهي برنامج بمثابة مخطط قريب المدى.

 ودائما حسب نفس المصدر فقد قرر الجمع العام الدعوة لعقد المؤتمر الوطني الثاني للتعاضدية (جموع عامة انتخابية للقطاعات المهنية) في متم شهر دجنبر 2020 بمدينة الدار البيضاء.

ويعتبر الأستاذ عبد الإله أمزيل من مؤسسي التعاضدية، من مواليد إقليم تاونات ،ضمن فئة مهنيي السينما والسمعي البصري، وانتخب عضوا بمجلس مناديبها منذ المؤتمر التأسيسي المنعقد بالمحمدية سنة 2008، واستمر مندوبا إلى غاية المؤتمر الوطني الأول المنعقد بالرباط سنة 2014، حيث تم تجديد انتخابه مندوبا وانتخب أيضا عضوا بمجلس الإدارة.

والأستاذ عبد الإله أمزيل راكم تجربة في التسيير والقيادة في عدة جمعيات وتنظيمات ذات طبيعة ثقافية وسوسيو مهنية، فضلا عن تكوينه العلمي والمهني المرموق، فهو حاصل على عدة شهادات من معاهد علمية عليا مغربية وأوروبية، في تخصصات علوم وتقنيات التواصل والإعلام، وتدبير وتصور الأنظمة الإعلامية وشهادة عليا في السمعي البصري تخصص تلفزيون،كما شغل عدة مناصب في عدة مؤسسات منها القناة الثانية المغربية (دوزيم)، ومديرا للإنتاج  في عدة مشاريع تلفزية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى