جمعية محلية تحيي كرنفال “سونة”بمدينة تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2171" align="aligncenter" width="500"] من مشاهد مهرجان سونة بحي حجدريان بتاونات[/caption] إحياء للتراث المحلي الذي تتميز به المنطقة،وتحت [caption id="attachment_2171" align="aligncenter" width="500"] من مشاهد مهرجان سونة بحي حجدريان بتاونات[/caption] إحياء للتراث المحلي الذي تتميز به المنطقة،وتحت Rating: 0

جمعية محلية تحيي كرنفال “سونة”بمدينة تاونات

من مشاهد مهرجان سونة بحي حجدريان بتاونات

من مشاهد مهرجان سونة بحي حجدريان بتاونات

إحياء للتراث المحلي الذي تتميز به المنطقة،وتحت شعار: “جميعا من اجل احياء التراث” نظمت مؤخرا جمعية حي احجردريان للتنمية بمدينة تاونات  كرنفــــال “سونــة” ، والذي جاب مختلف أزقة الحي انطلاقا من مقر الجمعية بزنقة فريشة الى مسرح ثم الزوبة والغضار ومنه الى عين انفج والبوصيل مرورا من جامع الخروبة والسيٌد ثم العودة الى مسرح ومقر الجمعية حيث دام الكرنفال ازيد من 3ساعات.

من مظاهر كرنال سونة بتاونات

من مظاهر كرنال سونة بتاونات

“سونة” هو عبارة عن مسرح متنقل يضم الفقيه، الكراب، العجوز، الجندي و مجسم البهيمة.. وهي شخصيات وطقوس فلكلورية محلية تجمع بين الفرجة وواقع الشخصيات في قالب ترفيهي فرجوي.

للإشارة كان اخر مرة نظم شباب الحي احتفال “سونة” خلال الجيل الذهبي أي نهاية الستينات. كما ان الاستعدادات دامت منذ عيد الاضحى بالبحث والتنقيب عن كل مستلزمات الحفل من جمجمة حيوان وجلد المعز  والتدرب على الحركات والطقوس الخاصة بهذا التراث الذي كاد ان يمحى من ذاكرة الحي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى