سرقة محول كهربائي في ملكية جمعية محلية بجماعة عين عائشة بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/ وقعت ليلة السبت 18 يوليوز سرقة محول كهربائي في ملكية جمعية محلية  بدوار أولاد غنام بجماعة عين عائشة بإقليم تاونات من طرف عصابة مختصة في سرقة الأسلاك النحاسية.

وأوضح مصدر مطلع ل”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” أن هذا المحول الذي هو في ملكية جمعية اولاد غنام للتنمية؛ يستعمل لتشغيل مضخة من اجل مد ساكنة اولاد غنام بالماء الشروب.

وأضاف نفس المصدر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) في عهد العامل الأسبق محمد فتال  ساهمت في شراء هذا المحول ولوازمه بما قدره مئتي ألف درهم (200000 درهم) بعد عدة ملتمسات من طرف ساكنة الدوار وعلى رأسها جمعية اولاد غنام للتنمية خاصة أن هذا الدوار الذي يضم أكثر من 1000 نسمة كان يعاني من الماء الصالح للشرب والكهرباء.

وحسب نفس المصدر ، فأفراد هذه العصابة التي قامت بهذا الفعل الجرمي أكيد أنهم  يتوفرون على آليات ومعدات خاصة بتنفيذ مثل هذه السرقات مرجحا أن يكون الأمر يتعلق بعصابة منظمة حيث تمكنوا من سرقة كمية مهمة من الاسلاك النحاسية ومجموعة من المعدات الكهربائية، قبل ان يلوذوا بالفرار نحو وجهة غير معلومة بعد حلول مجموعة من المواطنين بعين المكان.

 وأشار المصدر إلى أنه تم  إبلاغ السلطة والدرك الملكي وإدارة الماء والكهرباء بالحادثة ؛محذرا  من خطورة هذه العمليات التي تتسبب بانقطاعات للمياه عن السكان، ومشدداً على أهمية إيقاع أقصى العقوبات القانونية على الفاعلين.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتاونات، أن تمكنت منذ سنتين من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من عدة أشخاص متخصصين في سرقة الأسلاك النحاسية،بالإقليم وتم تقديم الموقوفين أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بفاس، من أجل تكوين عصابة إجرامية ومحاولة سرقة أسلاك نحاسية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى