3حالات بإقليم تاونات ووفاة واحدة و81 إصابة بـ”كورونا” في جهة فاس مكناس

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/سجلت أول أمس بإقليم تاونات 3 حالات جديدة بينما سجلت بمدينة فاس، خلال الـ24 ساعة الماضية، حالة وفاة جديدة بسبب فيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع معها مجموع الوفيات، منذ بداية ظهور الوباء، إلى 35 حالة بعموم جهة فاس مكناس.

وتخص هذه الوفاة، حسب مصدر طبي، شابا في يبلغ من العمر 32سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة داخل إحدى المستشفيات العمومية بفاس.

ووفق المعطيات الرسمية التي أفادت بها المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة24 يوليوز، أحصت الجهة، خلال الفترة المذكورة، 81 إصابة جديدة، توزعت على فاس بـ70 حالة، ومكناس بـ11 حالة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 2424 حالة.

وبخصوص حالات التعافي، عرفت الجهة، خلال الفترة المذكورة، شفاء 37 حالة إضافية من المرض، 32 بفاس، و5 بمكناس، ليرتفع إجمالي حالات التعافي بالجهة كلها، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1879 حالة.

وتبعا للبيانات الرسمية، يتابِع العلاج ما مجموعه 510 حالات بالجهة، منها 4 حالات في وضعية حرجة.

وتجدر الإشارة أن حصيلة اليوم كانت ثقيلة بخصوص عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث تم تسجيل 570 حالة في المغرب بينما عدد الحالات الحرجة والخطيرة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة ببلادنا ارتفع إلى 46 حالة، تتوزع على جهة الدار البيضاء سطات بـ 20 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ15 حالة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ5 حالات، وجهة فاس مكناس بـ4 حالات، وجهة الرباط سلا القنيطرة بحالتين.

وأفادت المعطيات الرسمية لوزارة الصحة بأنه جرى تسجيل 7 وفيات، 5 حالات في طنجة وحالة بوزان وأخرى في فاس، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى 299 حالة. في المقابل، تم التأكد من 228 حالة شفاء إضافية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 16100 حالة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى