ارتفاع في عدد المصابين بإقليم تاونات إلى 109 وتسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا والحصيلة بالجهة تصل إلى 159حالة مؤكدة !

منير فلاح:”تاونات نت”/حسب مصدر مسؤول من المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات ؛أكدت التحاليل المخبرية  اليوم السبت15 غشت، والتي أجريت على عدد من الأشخاص، تسجيل 09 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم تاونات.

وأوضح نفس المصدر أن الحالات التسع كانت موزعة على الشكل التالي:6حالات بجماعة بوعادل وحالة واحدة في كل من جماعات تاونات وكلاز وبوهودة.

ومن جهة أخرى وحسب المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، فقد تم تسجيل 159حالات جديدة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا باقاليم الجهة منها  59 حالة  جديدة بفاس التي عرفت استنفار لمختلف السلطات المحلية بالمدينة ليصل العدد المصابين بالجهة إلى6278 حالة مؤكدة؛في حين بلغ عدد حالات الوفاة بالجهة إلى 5 حالات وفاة.

وأضاف المصدر ذاته، أن باقي الإصابات بالجهة توزعت كالأتي: مكناس سجل 33 حالة مؤكدة، و26 حالات ببولمان، و15 حالة بالحاجب  و6 حالات بصفرو وحالة واحدة بتازة.

وقد بلغ عدد الوفيات لحد الساعة بالجهة إلى 97 في حين ارتفع إجمالي الحالات قيد العلاج بالجهة إلى 1315 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء في الجهة  4866 حالة.

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل 1776 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل الحصيلة التراكمية للمصابين إلى 41.017 في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1.542.217 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 21 حالة وفاة جديدة، ليصل مجموع الوفيات إلى 632، وتم التأكد من 922 حالة شفاء إضافية لتبلغ حصيلة التعافي 28.566 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى