خلال أسبوع:إقليم تاونات يسجل 22 حالة إصابة وجهة فاس تحصي 33 وفاة بكورونا

منير فلاح:”تاونات نت”/أفادت مديرية وزارة الصحة بإقليم تاونات أنه تم تسجيل 22 حالة إصابة مؤكدة خلال الأسبوع المنصرم ؛في حين أحصت مديرية وزارة الصحة بجهة فاس مكناس،33 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة بعموم الجهة منذ ظهورها إلى 247 حالة وفاة.

وتصدرت مدينة فاس، وفق ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة في حصيلتها الأسبوعية المتعلقة بالجائحة، باقي عمالات وأقاليم الجهة من حيث عدد الوفيات، خلال الفترة المذكورة، بـ14 حالة وفاة، فيما توزعت باقي الوفيات على إقليم تازة بـ8 وفيات، وعمالة مكناس بـ7 وفيات، وأقاليم صفرو والحاجب وإفران وبولمان بحالة وفاة بكل واحد منها.

وعرف الأسبوع المنصرم على مستوى الإصابات المؤكدة بالفيروس تسجيل 647 حالة إضافية، توزعت على فاس بـ212 حالة، بمعدل 26.5 إصابات في اليوم، ومكناس بـ122 حالة جديدة، بمعدل 18 إصابة في اليوم، ثم تازة بـ108 حالات، بمعدل 13.5 حالات في اليوم الواحد.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن باقي حالات الإصابة توزعت على صفرو بـ65 حالة، أي بمعدل 3 حالات في اليوم، وإفران بـ73 حالة، بمعدل 8.1 حالة في اليوم، وبولمان بـ5 حالات جديدة، بمعدل يومي ينهاز 0.6 حالات، والحاجب بـ28 حالة، بمعدل يومي يقارب 3.5 إصابة، وتاونات بـ22 حالة، بمعدل يومي يصل إلى 2.75 حالة؛ بينما لم يسجل إقليم مولاي يعقوب إلا حالة إصابة واحدة خلال الفترة نفسها.

أما بالنسبة للحالات المتماثلة للشفاء، خلال الأسبوع المذكور، فسجلت جهة فاس مكناس، حسب المصدر ذاته، 741 حالة تعاف من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء، منذ بداية الجائحة، إلى 9427 حالة شفاء تام من الفيروس بعموم جهة فاس مكناس.

وسجلت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، من خلال معطيات الوضع الوبائي للأسبوع المنصرم، تراجعا في حالات الإصابة بوباء “كوفيد-19” بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، إبان الفترة المذكورة، مبرزة أن ذلك تحقق بفضل تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7245

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى