تعيين الجنرال محمد لطفي الذي شغل منصب القائد الجهوي بجهة فاس رئيسا للقيادة العليا للدرك Reviewed by Momizat on . الرباط :"تاونات نت"/أشرفت القيادة العليا للدرك الملكي  مؤخرا على تنقيلات وتعيينات جديدة همت أطرا شابة التحقت بمناصب المسؤولية، إذ جرى إلحاق أطر تخرجت حديثا بمصا الرباط :"تاونات نت"/أشرفت القيادة العليا للدرك الملكي  مؤخرا على تنقيلات وتعيينات جديدة همت أطرا شابة التحقت بمناصب المسؤولية، إذ جرى إلحاق أطر تخرجت حديثا بمصا Rating: 0

تعيين الجنرال محمد لطفي الذي شغل منصب القائد الجهوي بجهة فاس رئيسا للقيادة العليا للدرك

الرباط :”تاونات نت”/أشرفت القيادة العليا للدرك الملكي  مؤخرا على تنقيلات وتعيينات جديدة همت أطرا شابة التحقت بمناصب المسؤولية، إذ جرى إلحاق أطر تخرجت حديثا بمصالح الاستعلامات الدركية ومراكز الدرك القضائي، إضافة إلى المصالح المكلفة بالسير والجولان ونصب السدود القضائية خارج المدن.

وأفادت مصادر،أن الجنرال دوكوردارمي محمد حرمو(إبن إقليم تازة) قام بتعيين الجنرال دوبريكاد محمد لطفي القائد الجهوي للدرك الملكي بولاية الدار البيضاء رئيسا للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، خلفا للجنرال معمر الذي تمت ترقيته إلى منصب نائب قائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي حرمو.

  وجاء تعيين الجنرال لطفي الذي تمت ترقيته في شهر يونيو 2020 من رتبة كولونيل ماجور إلى جنرال، بعد عطاء متميز بكل المواقع التي مر منها كمسؤول جهوي خاصة بفاس التي قضى بها أكثر من خمس سنوات، قبل أن يحظى بترقية خاصة إلى رتبة جنرال و تنقيله للرباط لشغل منصب كبير سيجعل ضمن الثلاثي القوي بالجهاز اضافة إلى نائب قائد الدرك الملكي الجنرال معمر والمفتش العام للجهاز الجنرال الحمداوي.

  ويذكر أن الجنرال لطفي ابن منطقة أفورار كان يشغل منصب قائد جهوي للدرك الملكي بجهة فاس التي تضم إقليم تاونات،معروف بتفانيه في العمل ومشهود له بالصرامة في عمله الإداري والميداني حيث راكم تجارب عدة خلال توليه العديد من المسؤوليات جعلته مؤهلا مما لايدع مجالا للشك لأية مسؤولية في مصالح الدرك الملكي بامتياز .

و شملت هذه التغييرات عدد من المسؤولين في سلك الدرك، وفق إستراتيجية تروم التشبيب والكفاءة وربط المسؤولية بالمحاسبة، بعد أن كانت لجنة للتفتيش سببا في تنقيلات في صفوف قادة جهويين للدرك الملكي ومساعديهم.


هذا وتجدر الإشارة أن جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية سبق له أن أنعم على العديد من المسؤولين العسكريين بترقيات مهمة بمناسبة الذكرى الواحدة العشرون لتربعه على العرش حيث شملت الترقيات التي أعلن عنها يوم الخميس 30 يوليوز الماضي بعض المسؤولين الكبار والموظفين الصغار المنتسبين لجهاز الدرك الملكي.

وقد شكلت أنذاك ترقية الكولونيل ماجور عبد الرحمان لطفي الذي شغل منصب القائد الجهوي للدرك الملكي بفاس والقائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء الحدث حيث تمت ترقيته إلى جنرال .

وحسب معطيات موثوقة؛فإن الترقيات همت ترقية كولونيل ماجور عتيريس لرتبة جنرال و الكولونيل سمير العربي الذي يشغل منصب القائد الجهوي للدرك الملكي بفاس إلى رتبة كلونيل ماجور .

كما تمت ترقية الكولونيل الغيزولي إلى كولونيل ماجور و تمت ترقية الكولونيل الشجاع إلى كولونيل ماجور فيما تمت ترقية الكولونيل أفروش إلى كولونيل ماجور .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى