المقاوم محمد بن الحسن الفيزازي (إبن مرنيسة بإقليم تاونات) والد الشيخ محمد الفيزازي في ذمة الله

تاونات-“تاونات نت”/بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

علمنا ببالغ الأسى والحزن في جريدة”صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” نبأ وفاة المقاوم الحاج  محمد بن الحسن الفيزازي ((إبن منطقة مرنيسة-إقليم تاونات)) والد الشيخ المعروف محمد الفيزازي ،اثر ازمة  صحية مفاجئة المت  به  يوم  الثلاثاء 03 نونبر 2020، بالمستشفى العسكري بمدينة مكناس عن سن يناهز 100 سنة.

 وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وبخاصة زوجته وأبنائه في هذه الظرفية الدقيقة التي تتسم بالإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا -كوفيد 19 التي منعت العديد من أفراد عائلته وأصدقاءه وزملائه من الحضور في الجنازة.

وعرف عن الفقيد الحاج محمد بن الحسن الفيزازي  رحمة الله عليه إنخراطه المبكر في صفوف الجيش التحرير حيث كان مسؤولا عن خلية في مرنيسة والريف؛ثم في عهد الإستقلال إلتحق بسلك القوات المسلحة الملكية كضابط.

والمرحوم سبق له أن كان قائدا في المعركة التي سميت بحرب الرمال ضد الجزائر؛كما أنه سبق له أن كان مسؤولا عن المتطوعين بإقليم فاس في المسيرة الخضراء المظفرة سنة 1975. 

المرحوم كان كذلك مرشدا دينيا معروفا؛خلف العديد من المؤلفات والمقالات العلمية والدينية.

وعلى اثر هذا المصاب الأليم  نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أبناء وأصهار وعائلة الفقيد الحاج محمد بن الحسن الفيزازي وعلى رأسهم زوجته وأبناءه وعلى رأسهم إبنه  الشيخ المعروف محمد الفيزازي.

اللهم أغفر له وارحمه وأعف عنه يارب العالمين، اللهم اسكنه فسيح جناتك ولا تجعله في الآخرة من الظالمين برحمتك يا اكرم الأكرمين، اللهم بدله داراً خيراً من داره.

 وأهلاً خيراً من أهله ، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار يا الله، اللهم عامله بما أنت اهله، ولا تعامله بما هو اهله، اللهم أجزه الاحسان إحساناً وعن الأساءة عفواً وغفراناً.

 اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته، اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أنس وحدته، اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين يارب العالمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار، اللهم أعذه من عذاب القبر وأفسح له في قبره مد بصره

اللهم ارزق أسرته وعائلته وأصدقاءه ومعارفه كل واحد بإسمه وصفته الصبر والسلوان .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى