الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تثمن الإعلان التاريخي لأمريكا بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه

خديجة بناجي:”تاونات نت”/على إثر الإعلان التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه؛ ثمن المكتب التنفيذي ل”الجمعية المغربية للصحافة الجهوية” –- AMPRالتي يرأسها إدريس الوالي مدير جريدة”صدى تاونات”،هذا القرار غير المسبوق – حسب وصفه- من طرف أحد الأطراف القوية والفاعلة في مجلس الأمن.

    وقال بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه أنه بهذه المناسبة السعيدة والهامة يشيد  مكتب الجمعية بحنكة وحكمة الدبلوماسية المغربية وذكائها بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

     كما ثمن المكتب التنفيذي للجمعية، قرار الرئاسة الأمريكية بفتح قنصلية بمدينة الداخلة المغربية والدور المحدد لها والمتمثل في تشجيع الاستثمارات الأمريكية والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما في الأقاليم الجنوبية.

     كما سجل  مكتب الجمعية المغربية للصحافة الجهوية كذلك بإهتمام بالغ لما جاء في بلاغي الديوان الملكي ليوم 10 دجنبر 2020، وتدارس كل التطورات في علاقتها بإنهاء النزاع المفتعل في الصحراء المغربية وتسريع وتيرة التنمية بالأقاليم الجنوبية من جهة، وتأكيد جلالة الملك على المواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية، من جهة أخرى وأن “المغرب يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تبقى هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

     وحسب نفس المصدر فقد تقرر عقد دورة إستثائية لأعضاء المجلس الوطني للجمعية المغربية للصحافة الجهوية قريبا بمدينة العيون بأقاليمنا الجنوبية لتدارس عدد من القضايا من بينها قضيتنا الوطنية الأولى وكذلك مستجدات الإعلام والصحافة الجهوية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى