حي الدومية الصفيحي بتيسة بتاونات واقع مزري ومستقبل غامض…

يونس لكحل:-تيسة:”تاونات نت”/– يعيش حي الدومية بتيسة بإقليم تاونات وضعية جد مزرية في ظل غياب تام للاهتمام من طرف المسؤولين الحاليين والسابقين .

الحي المذكور والذي يعتبر من الأحياء الصفيحية الواقعة غرب تيسة المركز تعيش ساكنته في أوضاع لا إنسانية بتواجد منازلهم مكدسة بأمكنة مهترئة : فلا وجود للماء الصالح للشرب ولا وجود للواد الحار ولا وجود للشوارع والأزقة ، بل قد تصاب بالحيرة و أنت تتجول بهذا الحي الصفيحي المهمش والمنسي.

فحينما تحاول التجول به تزكمك روائح كريهة لمصبات واد الحار البدائية والتي تجري هنا وهناك ويتجمع عليها ذباب وحشرات وتصدر روائح كريهة ..أطفال صغار يلعبون في كل الاتجاهات بين الأزبال والقاذورات ، وبعضهم تراه يحمل قنينات ماء متوجه بها الى منزل والديه،أبنية من طين متهالكة ظروف مالكيها جد صعبة،مع العلم أن هذا الحي الصفيحي في اتساع متسارع على مستوى النمو الديموغرافي …

 وان لم يتم التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فسيكون الأمر صعب في السنوات القادمة لما للأحياء العشوائية والصفيحية من تأثير سلبي يعيق التنمية المستدامة وعملية تحقيقها في شروط موضوعية و متوازنة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى