إدانة 34 فلاحا بدائرة غفساي بتاونات بعقوبات حبسية نافذة وغرامات متفاوتة

حميد الأبيض –فاس:”تاونات نت”/-حكمت المحكمة الابتدائية بتاونات  مؤخراعلى 34 فلاحا بدائرة غفساي بإقليم تاونات، بعقوبات حبسية نافذة وغرامات متفاوتة، بعد متابعتهم في الملف نفسه للاشتباه في محاولتهم إنتاج المخدرات وزراعتها في أراضي يملكونها، قبل اعتقالهم من طرف مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بناء على لائحة أعدتها السلطة المحلية.
وأدانت أحدهم توبع في حالة اعتقال بعد نحو 7 أشهر من إيداعه سجن تاونات، بما قضى رهن الاعتقال من الحبس النافذ و7 آلاف درهم غرامة نافذة، فيما حكم على الباقي غيابيا لتخلفهم عن حضور 7 جلسات ملتئمة للبت في ملفهم، رغم استدعائهم بكل الطرق القانونية كما أعوان سلطة في فخذات مختلفة استدعوا شهودا.

وحكمت على ثلاثة متهمين بثلاثة أشهر حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة نافذة لكل واحد منهم، مقابل 6 أشهر حبسا نافذا و7آلاف درهم غرامة لأربعة آخرين، و4 أشهر حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة لتاسع، فيما أدين 25 متهما آخر بستة أشهر حبسا نافذا و7 آلاف درهم غرامة نافذة لكل واحد منهم، مع الصائر تضامنا.
وأوقفت مصالح الدرك الملكي المتهمين تباعا، لأنهم مبحوث عنهم بتهمة زراعة القنب الهندي ومحاولة إنتاج المخدرات، بناء على تقارير للسلطة، قبل الاستماع إليهم في محاضر رسمية وإحالتهم على النيابة العامة بابتدائية تاونات في 16 يونيو الماضي، التي أمرت بإيداع أحدهم السجن المحلي بتاونات ومتابعة الباقي في حالة سراح.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7227

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى