الفنان المغربي (إبن تاونات) خريج برنامج “دو فويس” في نسخته الأولى والفائز بجائزة أفضل أغنية ضمن فئة الراي يطرح عمل فني جديد Reviewed by Momizat on . إدريس الوالي:"تاونات نت"/- طرح الفنان المغربي محمد عدلي (إبن إقليم تاونات خريج برنامج "دو فويس" في نسخته الأولى والفائز بجائزة أفضل أغنية ضمن فئة الراي والموسيق إدريس الوالي:"تاونات نت"/- طرح الفنان المغربي محمد عدلي (إبن إقليم تاونات خريج برنامج "دو فويس" في نسخته الأولى والفائز بجائزة أفضل أغنية ضمن فئة الراي والموسيق Rating: 0

الفنان المغربي (إبن تاونات) خريج برنامج “دو فويس” في نسخته الأولى والفائز بجائزة أفضل أغنية ضمن فئة الراي يطرح عمل فني جديد

إدريس الوالي:”تاونات نت”/– طرح الفنان المغربي محمد عدلي (إبن إقليم تاونات خريج برنامج “دو فويس” في نسخته الأولى والفائز بجائزة أفضل أغنية ضمن فئة الراي والموسيقى الشعبية، وذلك عن أغنيته “ندكلاي نبغيك”، بمسابقة “موروكو ميوزيك أوورد” في نسختها الخامسة سنة 2017) عمل فني جديد بعنوان “كارينيو” وهي كلمة باللغة الاسبانية تعني “حبيبي” وهي أغنية راي صورها على طريقة الفيديو كليب وهي من كلماته وألحانه، توزيع هشام خاتير أما الإخراج كان لكل من رضوان الإدريسي وزكريا بقاوي. 

تم تصوير الفيديو كليب في أهم الأحياء بمدينة الدار البيضاء وهو ”سوسيكا” بالحي المحمدي والذي يعتبر من أعرق الأحياء الشعبية حيث أبرز من خلاله عدلي مضمون الأغنية، الذي يركز أساسا على البساطة.

وتجدر الإشارة أن الفنان محمد عدلي هو فنان مغربي؛من مواليد بوعادل بتاونات؛شاب عمره لا يتجاوز 32 سنة؛ مؤلف ،و ملحن ومغني في فئة الأغنية العربية.

بدأ اهتمامه في الغناء في سن مبكرة عندما ابتدأ للاستماع إلى أعمال شخصيات بارزة في ذلك الوقت، مثل فيروز محمد عبد الوهاب، وديع الصافي وآخرون…

في سن ال 18، درس محمد عدلى الغناء في المعهد الموسيقي الوطني، وفي الوقت نفسه شكل فرقة موسيقية من نوع FUSION التي شاركت في العديد من المهرجانات على الصعيد الوطني : أصوات و ألوان ،اليوم العالمي للموسيقى، مهرجان قافلة

في السن 22، انضم محمد عدلي إلى أضخم فرقة مغربية للموسيقى العربية باعتباره مردد متميز ولقد غنى وراء أعظم الفنانين المغاربة وفناني العالم العربي (عبد الوهاب الدكالي، محمود الإدريسي، وديع الصافي، اصالة نصري، كاظم الساهر ، هاني شاكر)

خلال مشاركته في برنامج ” أحلى صوت” لقناة ام.بي.سي (MBC)، كان محمد عدلي أحد المشاركين الذين رسموا طريقهم ببطء ولكن بثبات .

قضى محمد عدلى المرحلتين الأولى من البرنامج على حساب مواطنه محمد الشكراوي ، ثم وصل إلى المرحلة الثالثة من العروض المباشرة ، و انتهى المشوار في المراحل النهائية من البرنامج .

قبل مغادرته بيروت بلبنان، شارك محمد عدلي مع المرشحين النهائين في تسجيل و تصوير أغنية “تألقي”، برعاية العلامة التجارية سانسيلك…

استطاع الفنان محمد عدلي إقناع المدربين في برنامج “أحلى صوت” لاكتشاف صوته المخملي و إحساسه المرهف.

و قالت عنه الفنانة شرين إنه صوت لا يتكرر… في حين أكد الفنان العربي صابر الرباعي أنه كيف ما كانت الأغنية جميلة أم لا فهي تصير أحلى بصوته.

و اعترف الفارس عاصي الحلاني أنه أول صوت يبكيه؛أما القيصر كاظم الساهر كان يشيد دائما باحترافية عدلي في أداء الأغاني .

  فمحمد عدلي يمتلك صوت فريد من نوعه يشير إلى العصر الذهبي للموسيقى العربية.

محمد عدلى، مستقر حاليا في مدينة الدارالبيضاء، وقد فاجأ جمهوره العربي بإطلاقه أولى أغانيه ” ليالي”من كتابته وتلحينه …أغنية شبابية تبرز إحساسا جميلا مبني على خلفية الايقاعات ال HOUSE MUSIC، والتي لاقت إستحسان جمهوره بالإجماع..

ليالي” عمل متقن ، يستحق مبدعه لقب فنان كبير من عيار عمرو دياب..وهذا الأخير مع غيره من النجوم الكبار لم يفوتوا الفرصة لتهنئة محمد عدلى بعمله الجديد و الجيد.

محمد عدلي طرح أغنيته الثانية “قولي شكون” يوم 3 أكتوبر 2013 وحضر ألبومه الأول حيث قام بأداء أغنية “قولي شكون” وهي أغنية مغربية بإيقاعات خليجية و توزيع موسيقي حديث يعتمد على أصوات Game BoyوPlay Station و قد احتلت المراتب الأولى بالإيداعات المغربية مع أغنيتي الفنانة سميرة سعيد “مازال ” و الديو الذي يجمع أحمد شوقي و بيتبول.

في ديسمبر عام 2013، طلب من الفنان محمد عدلي المشاركة في مشروع جماعي وهو أغنية وطنية “بلادي بلاد الخير.وتم إنتاج هذا العمل من طرف فرقة العمل المغربية للمنتج العالمي REDONE.

يوم 7 مارس 2014 ، طرح محمد عدلي،صاحب الحنجرة الذهبية،أغنيته الثالثة ” أنا و ياك”، نزولا عند رغبة معجبيه الذين تعودوا عليه في اللون الرومانسي.

أنا وياك”، أغنية مدتها 4 دقائق و 50 ثانية؛ من كلمات ، ألحان و أداء محمد عدلى، تم طرحها على أمواج الإذاعات الوطنية والإذاعات العربية ، وذلك لتدفئة قلوب الجمهور و إحياء طابع الرومانسية و الرقي بالأغنية المغربية.

وخلال سنة 2015 ؛أطلق نجم برنامج اكتشاف المواهب “أحلى صوت ” في نسخته الأولى،الفنان المغربي محمد عدلي سينغل جديد تحت عنوان “حالة خاصة” هدا العمل الفني الذي يدخل في صنف الإليكتروپوپ يسعى من خلاله عدلي إلى إثبات و جوده في الساحة الغنائية المغربية.كلمات الأغنية التي حرص نجم “احلي صوت “على انتقائها بدقة متناهية وهي من كلماته وتلحينه أما الماستورينغ فقد تولى مهمته المغربي رازق المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية.وهذه الأغنية حصلت على أكثر من مليون مشاهدة على “اليوتوب” و تجاوب جمهوري الراقي معها بكل إيجابية وعبروا عن إعجابهم بها … فوصفوها ب “الأغنية المغربية ـ العربية الشبابية الهادفة” ولقبوا صاحبها ب”عمر دياب” المغرب ؛ و“هضبة” المملكة .

كما أصدر الفنان  محمد عدلي، جديده الفني “ما صدقتيش” الذي يعد تاسع سينغل في مسيرته الفنية.الأغنية من توزيع الموزع هشام خاتير، إذ يعد هذا ثاني عمل يجمعهما بعد نجاح أغنية “نديكلاري نبغيك “؛أما الكلمات واللحن فهي من إبداع الفنان محمد عدلي.
“ماصدقتيش” أغنية حصدت نسب مشاهدات عالية منذ إطلاقها، وقد عاد من خلالها إلى فن «الراي».

كما طرح الفنان محمد عدلي، أغنية جديدة بعنوان  ”روحوا ليها”، وهي عبارة عن ديو غنائي يجمعه بالفنان الجزائري الشاب عباس، وهي أغنية من التراث الجزائري، وذلك على قناته الخاصة في يوتيوب.

واشتغل عدلي في هذه الأغنية، مع المايسترو هشام خاتير في التوزيع، حيث سبق له أن تعامل مع الفنان في العديد من أغانيه الناجحة، كأغنية و”نديكلاري نبغيك” و”مصدقتيش” و”ألو مون صوص”. أما تصوير الديو الغنائي فقد كان خلال لقاء النجمين في حفل ختام المهرجان الدولي للراي بوجدة، في نسخته 13 تحت إدارة المخرج ياسر العربي العبيدي.

كما طرح الفنان الموهوب محمد عدلي،  على قناته الرسمية على موقع ”يوتوب” وعلى مختلف التطبيقات الرقمية الموسيقية، أغنية أخرى في شكل أغنية سينغل بعنوان   “Allo mon Soss” التي أشرف على إخرجها الشاب بلال التائب.الأغنية من ألحان الفنان الجزائري بلخير طراري بتعاون مع عدلي نفسه، فيما أشرف على التوزيع الموسيقي هشام خاتير، الذي سبق له تحقيق نجاحات مع عدلي في أغنيتيه “نديكلاري نبغيك” و “ماصدقتيش“…

هذه الأغنية  “Allo mon Soss” تدخل في خانة فن الراي العصري، وتتميز بإيقاعات موسيقية شبابية،  تمزج بين “الراي ” و “الريجيطون ” اعتمادا على لهجة مغربية جزائرية بسيطة ومميزة اختيرت بعناية لتكون قريبة من المجتمع المغاربي خاصة فئة الشباب، ولتبعث على الأمل والتفاؤل عبر كلمات إيجابية بعيدة عن المشاحنات والسلبية.

وقد سبق لحلقة برنامج “ساعة سعيدة”الذي يُقدمه الفنان عبد الفتاح الجريني على شاشة “MBC5“،أن استضافت نجم الراي المغربي محمد عدلي خلال نهاية شهر يناير2020 حيث قدم النجم المغربي مجموعة من الأغاني المتميزة كأغنية “نديكلاري نبغيك” و”قلبي متعلق بيك”، و” أي دمعة حزن”، و”هران وهران “، و”الدنيا ليل” للفنان عبد الوهاب.

 يُذكر أن المغنية المصرية الشابة ياسمين علي شاركت الفنان محمد عدلي خلال هده الحلقة من البرنامج، الذي يستقبل أسبوعياً عدد من نجوم الغناء، ويُقدمون مع الفنان عبد الفتاح الجريني عدد من الأغاني والاستعراضات المتنوعة. 

يذكر أن الأغاني الأخيرة للفنان محمد عدلي (الذي كان من بين الفنانين المغاربة المشاركين في مهرجان موازين -إيقاعات العالم ليلتقي مع عشاقه بمنصة سلا المخصصة للموسيقى المغربية، وذلك يوم السبت 30 مايو 2015 ) كلها لاقت نجاحا واسعا وكبيرا، وهو المطمح الذي يسعى له الفنان عدلي بشكل دائم .

فألف مبروك …ودمت دائما متألقا في الساحة الفنية وطنيا ومغاربيا وعربيا…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى