بحيرة الموت..” أفرد النجوم” بجبل الودكة بتاونات تهدد حياة شباب المنطقة Reviewed by Momizat on .  رشيدة أبومليك-عن "العمق المغربي":"تاونات نت"/-  أصبحت بحيرة “النجوم” بجبل “الودكة” بدائرة غفساي إقليم تاونات، تشكل خطرا  كبيرا على حياة شباب الدواوير المجاورة  رشيدة أبومليك-عن "العمق المغربي":"تاونات نت"/-  أصبحت بحيرة “النجوم” بجبل “الودكة” بدائرة غفساي إقليم تاونات، تشكل خطرا  كبيرا على حياة شباب الدواوير المجاورة Rating: 0

بحيرة الموت..” أفرد النجوم” بجبل الودكة بتاونات تهدد حياة شباب المنطقة

 رشيدة أبومليك-عن “العمق المغربي”:”تاونات نت”/–  أصبحت بحيرة “النجوم” بجبل “الودكة” بدائرة غفساي إقليم تاونات، تشكل خطرا  كبيرا على حياة شباب الدواوير المجاورة لها، فرغم أنها تعتبر متنفسا مهما لأهالي المنطقة في كل الفصول، إلا أنها تودي بأرواح العديد من الشباب بين الفينة والأخرى.

جريدة “العمق” لبت نداء ساكنة المنطقة، وصعدت لأعلى جبل “الودكة” رغم صعوبة المسالك الطرقية، من أجل نقل صرخة فاعل جمعوي دق ناقوس الخطر لهذه البحيرة الخطيرة.  

 وفي هذا الإطار، قال أحمد الغيوان رئيس جمعية “الودكة للتنمية والبيئة والرياضة”، إن بحيرة “أفرد النجوم” أودت بحياة شاب في ربيعه العشرين الصيف الماضي، ناهيك عن العديد من الشباب الذين غرقوا في الأعوام الماضية.

ويعزي ذات المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”،  سبب الغرق إلى جهل الوافدين عليها بطبيعة البحيرة وعمقها الذي يزيد عن 50 مترا.

وطالب الفاعل الجمعوي من المسؤولين بالمنطقة بإيجاد حل سريع لهذا الخطر القائم، مشددا على ضرورة وضع لافتة إرشادية تحذر من خطر السباحة في هذه البحيرة.

وأبرز الغيواني، أن “أفرد النجوم” تعتبر من الموارد السياحية التي يمتاز بها جبل “الودكة”، كما أنها تكتسي جمالية رائعة في فصل الشتاء مع تساقط الثلوج.

 وأشار إلى أنها كانت تتوفر على نوع معين من الأسماك، لولا سوء استعمال أهالي المنطقة لمياهها، والذي ساهم في انقراض تلك الأسماك، يضيف المتحدث.

 تجدر الإشارة إلى أن بحيرة “النجوم” تقع بالقرب من قمة جبل الودكة التابع لجماعة الرتبة بدائرة غفساي إقليم تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5384

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى